fbpx
أهم الأخبارالنقابات

الحارس القضائي يصمم خاتم جديد لنقابة الصيادلة ويختار لجنة خماسية

بدأ المستشار محمد فكري المحامي بالنقض، المعين حارسًا قضائيًا لنقابة الصيادلة من قبل محكمة الامور المستعجلة، بدأ فى اتخاذ خطوات عملية فى محاولاته لاستلام نقابة الصيادلة، وقام بتغيير خاتم النقابة، والاعلان عن تشكيل لجنة خماسية من الصيادلة لإدارة النقابة معه.

يأتى هذا فى الوقت الذى لازال مجلس نقابة الصيادلة يسيطر على النقابة، ويدير الأمور بشكل طبيعي، وتنتظر النقابة اجراء الانتخابات فى محافظتى أسيوط والسويس، لاعلان نتيجة الانتخابات والاعلان عن نقيب ومجلس نقابة جديدان.

وضمت اللجنة الخماسية التى أعلن عنها الحارس القضائي كلًا من الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة السابق،الدكتورة تهانى طوسون العضو المنتدب السابق للمصرية للأدوية، الدكتور عبدالناصر سنجاب نائب ريس جامعة عين شمس،الدكتورة فاتن عبدالعزيز مساعد وزير الصحة الأسبق والدكتور كريم بدر حلمى نجل الدكتور بدر حلمى رزق الله نقيب صيادلة المنيا الأسبق والقيادى بحزب مستقبل وطن.

وأرسل الحارس القضائي، خطابين لكلًا من نقابتى أسيوط والسويس، ممهورًا بالخاتم الذى أصدره للنقابة، يحذرهم فيه من اجراء الانتخابات، ويحملهم المسئولية القانونية فى حال اجراءها، ويقول أنه هو واللجنة الماسية المسئولين عن النقابة، وهم من سيقررون موعد اجراء الانتخابات.

من جهته قال وكيل نقابة الصيادلة الدكتور عصام عبد الحميد، إن العمل بالنقابة العامة للصيادلة يسير على أكمل وجه، وتؤدى النقابة جميع الخدمات المنوطة بها، نافيًا ما تردد عن استلام الحارس القضائي للنقابة.

وأضاف فى تصريحات له، أن الانتخابات أجريت فى 25 محافظة، ويتبقى محافظتى أسيوط والسويس، سوف تجرى الانتخابات بهما، الأسبوع المقبل، وبعدها يتم اعلان نتيجة انتخابات النقابة العامة.

وأشار إلى أن يوم 16 ابريل الجارى، ما يقرب من 20 ألف صيدلي وقع فى كشوف الانتخابات على رفض فرض الحراسة على نقابة صيادلة مصر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى