fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الحريري» معلنا تضامنه مع «الأطباء» لتطبيق «بدل العدوى»: نعاني من فشل في منظومة الصحة

كتبت – آية أشرف
قال المهندس هيثم الحريري، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن هناك فشل في منظومة الصحة في مصر، ضاربًا مثال بتوالي الأزمات، وعلى رأسها أزمتي نقص المحاليل والأدوية.

وأكد “الحريري”، اليوم الاثنين، على ثبات موقف مجلس النواب في ضرورة محاربة الدولة الفساد، متابعًا: “لا نستطيع بناء الوطن بدون التعليم والصحة، فالطبيب حتى يقدم خدمة مرضية للمريض المصري، يجب أن نهتم بحقوقه كاملة، وإلا نكون في شبه دولة”.

وتساءل: “كيف للطبيب الذي يتعامل مع كافة أشكال الأمراض، لا يتعدى بدل العدوى الخاص به 19 جنيها فقط، في حين أن هناك البعض يحصل على بدل عدوى أو دواء يصل لـ3000 جنيه”.

وأعلن عضو لجنة الصحة بالبرلمان، عن تضامنه مع نقابة الأطباء، مطالبًا الحكومة ومجلس النواب بضرورة العمل على تنفيذ الحكم القضائي الخاص بصرف بدل العدوى للأطباء.

ومن جانبه أعلن المهندس إيهاب منصور عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي، عن تضامنه مع النقابات الطبية في الحصول على حقهم فى تنفيذ حكم بدل العدوى.

وأكد على قيامه بإرسال خطابات إلى كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والدكتور أحمد عماد وزير الصحة، لسرعة تنفيذ الحكم القضائى الخاص بصرف بدل العدوى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى