fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

الحكومة تعلن عن 9 قرارات لمواجهة «كورونا».. غلق المقاهي والمطاعم وتعليق المصالح الخدمية

أعلن رئيس مجلس الوزراء د. مصطفي مدبولى حزمة من القرارات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس «كورونا»، تهدف إلى الحد من تحركات المواطنين وتواجهم فى الشوارع لتجنب انتشار الفيروس، والقرارات كالتالي:

– حظر حركة المواطنين اعتبارا من الساعة 7 مساءا حتى السادسة صباحا.

– ايقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص اعتبارا من الساعة 7 مساءا حتى السادسة صباحا.

– غلق كافة المحال التجارية والحرفية بما فيه السلع والمولات من الساعة 5 مساءا حتى السادسة صباحا مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت، وهذا القرار لن يسري على المخابز والصيدليات والسوبر ماركت خارج المراكز التجارية.

– اغلاق جميع المقاهي والنوادي وما يماثلها من منشأت تقدم انشطة التسلية والترفية غلق كامل، وجميع المطاعم وما يماثلها، ويقتصر العمل بها على خدم توصيل الطلبات للمنازل فقط.

– تعليق جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات المختلفة مثل السجل المدني الشهر العقاري والجوازات وتراخيص المرور والضرائب العقارية، يستثني مكاتب الصحة لقيد المواليد أو الوفيات.

– تم التنسيق مع وزير الداخلية لمد سريان المستخرجات الرسمية للبطاقات المنتهية والرخص وخلافه طول مدة الحظر حتى انتهاؤه.
-غلق كل النوادي الرياضية والشعبية وكافة انحاء الجمهورية.

– مد تعليق الدراسة لمدة 15 يوم اضافية بعد انتهاء المدة الحالية.

– يستمر العمل بقرار مجلس الوزراء بتخفيض حجم العاملين بالمصالح الحكومية والشركات أيضا 15 يوم اضافية بعد انتهاء مدة القرار الماضي، يستثني المستشفيات والمراكز الطبية والعاملين بهم.

– “سيتم تطبيق العقوبات في قانون الطوارئ على من يخالف القرارات، وهي تبدأ بغرامات مالية تبدأ من 4 آلاف جنيه وتنتهي بالحبس”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى