fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

رسميًا.. تعديل نظامى الدراسة بكليتى الطب والصيدلة

وافق المجلس الاعلى للجامعات، فى اجتماعه الأحد، على قرارات تتعلق بنظامى الدراسة والتدريب لكليتى الطب والصيدلة، واستحداث سنة التدريب الالزامى لخريجى كليات الصيدلة.

الدراسة 5 سنوات بكلية الطب وسنة امتياز لكلية الصيدلة

وافق المجلس على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل المادة 168 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، والخاصة بعدد سنوات الدراسة بكلية الصيدلة، واستبدال المادة بالنص التالي: «مدة الدراسة لنيل درجة بكالوريوس الصيدلة فارم دي خمس سنوات دراسية يعقُبها سنة للتدريب الإجباري في مواقع العمل التي يحددها المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ويعتمدها المجلس الأعلى للجامعات».

وافق المجلس على مقترح اللائحة الموحدة لسنة التدريب الإجباري (الامتياز) للصيادلة، والذي سيتم تنفيذه لأول مرة، بعد نهاية العام الدراسي القادم 2023/2024.

كما وافق المجلس على اعتماد مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل المادة 154 من قانون تنظيم الجامعات، واستبدالها بالنص التالي: «مدة الدراسة لنيل درجة بكالوريوس في الطب والجراحة خمس سنوات دراسية بنظام الساعات أو النقاط المُعتمدة يعقبها سنتان للتدريب الإجباري في مواقع العمل التي يحددها المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ويعتمدها المجلس الأعلى للجامعات».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى