fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الدفاع عن العباسية» اخلاء مستشفى حلوان للصحة النفسية من المرضى

أعلنت جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية للصحة النفسية، رصدها إخلاء مستشفى حلوان للصحة النفسية من المرضى يوم 23 أغسطس الماضي، و ذلك على إثر أعطال في شبكات الكهرباء والمحول الكهربائي، وحدوث خلل كهربائي أضر ببعض أقسام المرضى أعقبه مشاكل في إنتظام التيار الكهربائي.

واضافت الجبهة، في بيان صادر عنها، أن الأمانة العامة للصحة النفسية، قامت بنقل مرضى المستشفى إلى مستشفى الخانكة للصحة النفسية، وعددهم 89 مريض ومريضة ( 50 رجال، 34 سيدات، 5 مراهقين) إلى جانب بعض المرضى الذين تسلمهم ذويهم خوفًا عليهم.

وتابعت الهيئة:”تؤكد جبهة الدفاع أن مشروع توريد وتركيب لوحات الضغط المنخفض والمتوسط وشبكة الكهرباء العمومية وتوريد محول كهربائي، هو مشروع حديث تم تنفيذه على ثلاثة مراحل بدأت في 2012 و اكتملت في 2020 ، و أنه في ظل العجز الشديد في أسرة المرضى النفسيين، فإن عدم قيام الأمانة العامة للصحة النفسية منذ تاريخ إخلاء المرضى بإتخاذ الإجراءات لإصلاح أعطال الكهرباء يثير الريبة”.

وطالبت جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية للصحة النفسية، الجهات الرقابية في أعطال شبكة الكهرباء التي تم تنفيذها حديثًا، كما تطالب وزيرة الصحة بالتوجيه والمتابعة نحو سرعة تجهيز مستشفى حلوان للصحة النفسية لتقوم بدورها في إستقبال المرضى وتقديم خدمات الصحة النفسية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى