fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الرعاية الصحية: تقديم الخدمة الطبية لأكثر من 54 ألف مواطن منذ ظهور فيروس كورونا

كشفت الهيئة العامة للرعاية الصحية، إحدى هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل، عن تقديم الخدمات الطبية لأكثر من 54 ألف مواطن من المرضى المنتفعين بنظام التأمين الصحي الشامل والمسجلين بفرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، منذ بداية ظهور فيروس كورونا في مصر وحتى الآن.

وأشارت هيئة الرعاية الصحية، إلى أنّه منذ 15 مارس وحتى نهاية أبريل الماضي، جرى تقديم الخدمات الطبية لـ19 ألفا و637 مريضا بأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات التابعة للهيئة ببورسعيد، وإجراء 9 آلاف و263 جلسة غسيل كلوي لمرضى الغسيل الكلوي، وتقديم خدمات الأشعة لأكثر من 9 آلاف و56 مريضا، وعمل فحوصات معملية لأكثر من 15 ألف متردد، إلى جانب عمل جلسات الكيماوي لأكثر من 524 حالة من مرضى الأورام.

وأضافت أنّه تم إجراء عمليات جراحية متعددة خلال الفترة ذاتها، لـ 1176 مريضا داخل مستشفيات للهيئة ببورسعيد، شملت 464 عملية جراحية كبرى ومتوسطة، 534 عملية صغرى وجراحات بسيطة، إضافة إلى 13 عملية جراحية متقدمة، و4 عمليات ذات الطابع الخاص التي تتطلب مهارة جراحية خاصة لإجرائها، و161 عملية متقدمة ذات المهارة الخاصة.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، ومساعد وزير الصحة والسكان، أنّ الوحدات والمراكز الصحية والمستشفيات التابعة لهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، تعمل بكامل طاقتها منذ بداية ظهور الفيروس وحتى الآن، ولم تتوقف لحظة واحدة في تقديم الخدمات للمنتفعين بنظام التأمين الصحي الشامل، الذين يقدر عددهم بنحو 600 ألف منتفع.

ولفت إلى استمرار الجهود لتحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين، والحصول على ما يلزمهم من الخدمات الصحية الآمنة ذات الجودة العالية عند الحاجة، دون معاناة لدفع تكاليف الخدمات الصحية.

ووجّه السبكي الشكر لكل الأطقم الطبية والإدارية العاملة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، على ما يبذلونه من جهد في سبيل خدمة المرضى والوصول إلى أحسن النتائج، واعدًا إياهم بتقديم وسائل المساعدة لرقي وتطوير المنظومة، متمنيا لهم المزيد من التقدم والنجاح والازدهار.

ولفت إلى أنّه منذ ظهور فيروس كورونا المستجد، تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية في إطار خطط الدولة لمواجهة الفيروس، والتي اتسقت مع توجيهات القيادة السياسية بمواجهة الوباء، والحفاظ على المنتفعين والفريق الطبي من أي تفشيات وبائية محتملة، والحفاظ على بيئة الوحدات والمراكز الصحية والمستشفيات التابعة لهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد خالية من عدوى فيروس كورونا المستجد، وجرى تفعيل خدمة الحجز للكشف بالوحدات والمراكز الصحية عبر الاتصال بالخط الساخن 15344، وتسليم الأدوية إلى أصحاب الأمراض المزمنة مجانًا محل سكنهم، منعًا للتكدس وتقليل الإزدحام داخل تلك المنشآت الصحية؛ حرصًا على سلامة المرضى وأمانًا لهم.

وتابع رئيس هيئة الرعاية الصحية، أنّه تم استحداث آليات إلكترونية طبية لتقديم الخدمات الصحية للمرضى عن بُعد، من خلال إطلاق خدمة تقديم الاستشارات الطبية عن بُعد عبر أرقام (0663257999 & 0663257444)، وكذلك إنشاء غرفة الفرز الإلكتروني لتقييم الحالة الصحية للمريض من داخل منزله.

واستكمل السبكي: “أقمنا خياما طبية بمداخل المستشفيات كحائط صد وخط دفاع أولي، عن طريق توقيع الكشف المبدئي على المرضى المنتفعين قبل دخولهم إلى المستشفى، والتأكد من عدم مخالطة المريض لأي حالات مشتبه إصابتها بالفيروس، لحماية الفريق الطبي والمنشأة الصحية من انتقال أي عدوى إليهم عبر المنتفعين، إضافة إلى توعية المترددين على مستشفيات الهيئة بطرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى