fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الساحر المصري» يصل شرم الشيخ لمتابعة عملية إنشاء وحدة لعلاج فشل الجهاز الهضمي وزراعة الأحشاء هناك

كتب – محمود محمد علي

يصل الخبير المصري الأمريكي الدكتور كريم أبو المجد، استشاري أمراض فشل الجهاز الهضمي وزراعة الأحشاء، و مدير وحدة زراعة الاعضاء وفشل الجهاز الهضمي بكليفلاند كلينيك، والملقب في الولايات المتحدة بـ«الساحر المصري»، إلى مدينة شرم الشيخ اليوم الجمعة؛ لمتابعة عملية إنشاء وحدة لعلاج فشل الجهاز الهضمي وزراعة الأحشاء بشرم الشيخ، لتكون أول وحدة من نوعها بمصر والشرق الأوسط.

وزار الدكتور كريم أبو المجد القاهرة الشهر الماضي، والتقى بوزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي، ووزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، وذلك لمناقشة سبل التعاون المشترك بين المصريين بالخارج من إعلام الطب بالعالم، وبين المستشفيات الحكومية في أنحاء الجمهوريه، في إطار مبادرة وزارتي الصحة والسكان والهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وسيكون في استقبال الدكتور «أبو المجد»، الدكتور محمد ضاحي وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، ووفد من وزارة الصحة، كما سيلتقى سيادته اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وذلك لتيسير أي عقبات قد تواجه إنشاء هذه الوحدة، والتي تعد أملا لكثير من مرضى فشل الجهاز الهضمي ومرضى كرونز وسرطان الأمعاء، ليس في مصر وحدها بل في المنطقه بأسرها.

الجدير بالذكر أنه قد وقع الاختيار على مدينة شرم الشيخ لإنشاء مثل هذه الوحدة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتنمية شبه جزيرة سيناء، حيث من المتوقع أن تكون هذه الوحدة نواة للسياحة العلاجية بشرم الشيخ، كونها تتمتع بالمناخ المناسب للعمليات الجراحية المتميزة، بالإضافه إلى وجود وحدة متكامله للاستجمام بعد العمليات بالمستشفى الدولي.

ومن المقرر أن تبدأ الوحده أعمالها في بداية العام الجديد، حاملة رساله وهدف وهي تقديم الخدمة للفقير والغني دون النظر للجنس أوالمعتقدات على حد سواء، طبقا لمعاير الجودة العالمية بأيدى مصرية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى