fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“السعودي الألماني” تحتفل بحصولها على أول اعتماد من هيئة الرقابة الصحية

نظمت مستشفى السعودي الألماني بالقاهرة، احتفالية كبرى بمناسبة حصولها على شهادة الاعتماد من قبل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، كأول مستشفى معتمدة في جمهورية مصر العربية طبقا̋ لقانون التأمين الصحي الشامل الصادر في أكتوبر 2018.

وفي إطار القرار رقم 2040 لسنة 2018 الذي أصدره السيد رئيس مجلس الوزراء بتشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لتكون الجهة المنوط بها اعتماد المؤسسات الصحية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

حضر الاحتفالية عدد كبير من الأطباء إلى جانب مسئولي وزارة الصحة وهيئة الاعتماد والرقابة والهيئة العامة للتأمين الصحي.

وقد قامت الهيئة برئاسة د. أشرف إسماعيل وأعضاء الهيئة الموقرين بإعداد معايير لاعتماد كافة المؤسسات الصحية آخذين في الاعتبار معايير الجودة العالمية والتي تغطي كافة الأنشطة الصحية لضمان تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية بجميع المنشآت الصحية المختلفة طبقاً لمعايير الجودة وسلامة المريض، وروعي أن تكون هذه المعايير متواكبة مع آخر مستجدات الجودة والسلامة العالمية لتكون الركيزة الأساسية لتقديم خدمات صحية آمنة للمرضى وذويهم.

ويعد حصول مستشفى السعودي الألماني -القاهرة على هذا الاعتماد إنجازاً فريداً وانطلاقة قوية نحو تقديم نموذج رائد في مجال المستشفيات وجودة الرعاية المقدمة بمصر.

قال الدكتور محمد حبلص المدير التنفيذي لمستشفيات السعودي الألماني -مصر، خلال الاحتفالية “فخورون بالحصول على هذا الاعتماد الذي يؤكد استراتيجيتنا التي تهدف إلى تقديم فكر طبي جديد للسوق المصري يعتمد على تطبيق المعايير العالمية، حيث نحرص على توفير الخبرات العالمية بفرعنا بالقاهرة مع تقديم أعلى مستويات خدمات الرعاية الصحية”.

وأشار إلى أن اعتماد المستشفى من قبل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية كأول مستشفى معتمدة في جمهورية مصر العربية طبقا̋ لقانون التأمين الصحي الشامل الصادر في أكتوبر 2018 يعد تكليلاً لجهود المستشفى في مجال الرعاية الصحية والخدمات الطبية، موضحاً أن هذا الاعتماد جاء بعد التسجيل بالهيئة من خلال زيارة تقييمية قام بها فريق الهيئة للمستشفى في مايو 2018 وهي الخطوة التي تسبق الاعتماد للوقوف على مدى تطبيق المعايير المطلوبة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في ظل القانون الجديد.

وأوضح حبلص خلال الاحتفالية أنه انطلاقاً من حرص مستشفى السعودي الألماني -مصر على الاضطلاع بدورها المجتمعي في دعم الجهود المبذولة في تطوير الرعاية الصحية ومشاركة خبرتها في التسجيل والاعتماد فإنها تقوم بتقديم برامج تدريبية وتأهيلية للأفراد والمؤسسات لتساعدهم في الاعتماد وذلك من خلال أكاديمية المستشفى السعودي الألماني التي تقدم تجربة تعلم تعتمد على مزج الخبرة العملية والنظرية في مجال الرعاية الصحية.

جدير بالذكر أن حرص مستشفى السعودي الألماني على أن تكون أول مستشفى يتم اعتمادها من قبل الهيئة يعد استكمالا لمسيرتها في الحصول على شهادات اعتماد دولية بدءً من شهادة هيئة الاعتماد الأمريكي في يناير 2018 وشهادة أيزو 22000 في يوليو 2018 كما حصلت المستشفى على أول اعتماد في أفريقيا لشهادتي تيموس الألمانية في الجودة الطبية والسياحة العلاجية في أغسطس 2018 وشهادة الاعتماد الكندي المستوى الماسي وهو أعلى مستوى في الجودة في ديسمبر 2018 كما انضمت المستشفى إلى شبكة مايو كلينك -المستشفى رقم واحد في الولايات المتحدة الأمريكية – للرعاية الصحية في يوليو 2019 بعد اجتياز مراحل التقييم والتي استمرت قرابة العام.

وتفخر المستشفى السعودي الألماني، بحصولها على شهادة اعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية المصرية باعتبارها واسطة العقد كأول شهادة اعتماد مصري وفقا للمعايير الدولية وإنه لمصدر فخر وتقدير لجميع العاملين بمجال الخدمات الصحية في مصر وتود المستشفى السعودي الألماني-القاهرة أن تشكر بمزيد من التقدير والعرفان الجهد المبذول في الارتقاء بالمنظومة الصحية بمصرنا الحبيبة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى