fbpx
أهم الأخبارالنقابات

السفير السوداني بالقاهرة يشيد بدور الأطباء العرب في مساندة القطاع الصحي ببلاده

ثمن السفير الصادق عمر عبدالله القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة السودان بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، مبادرة اتحاد الأطباء العرب، لدعم بلاده بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، في ظل ما تشهده الدولة الشقيقة من اضطرابات ونزاعات تسببت في شبه انهيار للقطاع الصحي بالبلاد.

ونظم اتحاد الأطباء العرب، مؤتمرا صحفيا ظهر أمس، بدار الحكمة بالقاهرة، بالتعاون مع السفارة السودانية بمصر، وبحضور الأستاذ الدكتور أسامة رسلان الأمين العام للاتحاد، والدكتور علي أبو سيف رئيس قطاع الإغاثة والتنمية بالاتحاد، للإعلان عن تسليم قافلة أدوية ومستلزمات طبية للأشقاء في السودان.

وقال السفير الصادق عمر عبد الله خلال المؤتمر الصحفي: أتقدم بخالص الشكر بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن الشعب السوداني، لاتحاد الأطباء العرب على مبادرته المقدرة لدعم السودان، في محنته التي يمر بها في ظرفه الحرج والصعب.

وأوضح السفير عبد الله : تسلمنا من اتحاد الأطباء العرب الموقر دفعة كبيرة ومتنوعة من الأدوية والمستلزمات الطبية، استجابة لمبادرته الطيبة، مضيفا :”نحن في حاجة عاجلة وملحة للمساعدات الطبية في ظل تضرر القطاع الطبي بشكل كبير والنقص الحاد في الأدوية .

وأكد أن “أكثر المؤسسات التي تضررت بشكل كبير بسبب الأحداث الحالية هى المستشفيات، وخاصة في العاصمة الخرطوم، فيما حول متمردين بعضها لثكنات عسكرية”.

كما شدد السفير السوداني خلال المؤتمر الصحفي، أن “بلاده تمر بظرف حرج جدا ، تم فرضه علينا”.

وحرص السفير السوداني والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، على الإشادة بالدور الكبير الذي يلعبه اتحاد الأطباء العرب على الصعيد الإغاثي والإنساني، قائلا : السودان عضو أساس ومؤسس في اتحاد الأطباء، ولنا علاقات ممتدة به”

وأضاف السفير الصادق في ختام كلمته “تعجز كلمات الشكر عن التعبير الصادق حول ما نشعر به من تقدير للاتحاد، وما يقدمه من مساعدة وإسهام في مساعدة القطاع الطبي في هذا الظرف العصيب، انطلاقا من دوره الإغاثي”.

وأكد الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب إن الاتحاد يجتهد في تقديم رسالته في العمل الإنساني والمهني على أكمل وجه

وأشار إلى أن الاتحاد لديه قوائم انتظار من الأطباء في مختلف التخصصات على استعداد للذهاب وتقديم الدعم الطبي اللازم للمصابين والجرحي، معربا عن أمله أن يكون ما يقوم به الاتحاد لخدمة الأشقاء في السودان عند حسن الظن، قائلا “ما نقوم به هو واجب علينا جميعا وسنظل في تقديم المساعدة الطبية اللازمة”.

وكان اتحاد الأطباء العرب وجه على لسان أمينه العام الدكتور أسامة رسلان، نداء للمنظمات الدولية بضرورة الإسراع في تقديم الإمدادات الطبية العاجلة، بالتنسيق مع وزارة الصحة السودانية والأجهزة المعنية، مع تزايد المخاوف من انهيار الأوضاع الصحية والإنسانية في السودان.

كما حذر الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب من نقص كميات الأدوية والإمدادات الطبية، في العديد من المستشفيات، علاوة على ما يتعرض له أصحاب الأمراض المزمنة والكلى والأورام من مخاطر جمة، مع إطالة أمد الحرب.

وفي وقت سابق، زار وفد من اتحاد الأطباء العرب، سفارة جمهورية السودان بالقاهرة، وذلك بمقر السفارة بالقاهرة؛ لبحث سبل التعاون، والوقوف على احتياجات القطاع الصحي لمساعدة الأشقاء في جمهورية السودان.

وقام اتحاد الأطباء العرب بتنظيم حملة إغاثة عاجلة للاجئين السودانيين المتواجدين في قرى: الصداقة والبشارية والحصايا في أسوان، وتضمنت الحملة، توزيع وجبات غذائية على اللاجئين السودانيين الذين غادروا بلادهم، بسبب ويلات الحرب والصراعات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى