fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

السيسي: تجربة مصر في التعامل مع جائحة كورونا كانت مختلفة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن موقف الدولة المصرية كان مختلفًا في التعامل مع جائحة كورونا، مشيرًا إلى أنه كان طبقًا لمعطيات خاصة بنا، مضيفًا: إحنا مش زي دول تانية وأيضا تأثير الجائحة علينا كان مختلف.

وأضاف السيسي، خلال كلمته بجلسة نقاشية عنوانها تجارب تنموية في مواجهة الفقر، خلال فعاليات اليوم الثالث بمنتدى شباب العامل، أن الدولة المصرية عملت على تخفيف كاهل القطاعات التي تضررت من ضمنها وزارة الصحة، مؤكدًا أن الدولة المصرية أطلقت مبادرة مع بداية الجائحة، في حين أن هناك دولًا كثيرة لا تتحرك.

وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة المصرية حرصت على عمل شركات قائمة بالفعل وذلك من أجل الحفاظ على العمالة وعدم تسريحها، متابعا: مصر دولة شابة، والعاملين بعشرات الملايين لو توقف العمل من أين يكون مصدر الدخل، وعلى جانب آخر الدولة لا تستطيع إعانة كل هذا العدد.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن الدولة المصرية اختارت العمل عن المنح المقدمة للعمال في سبيل التوقف، وذلك بهدف الحفاظ على على تدفق الأموال للعاملين، مردفًا: معدلات الدولة لم تكن تتقدم إذا اخترنا التوقف بدلًا عن العمل، لحين هدوء عاصفة الجائحة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تجربة الدولة المصرية بجائحة كورونا، كانت غير باقي الدول، حيث اختارت العمل للتخفيف من آثار جائحة كورونا الاقتصادية، بإجراءات تتناسب مع الدولة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى