fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

السيسي يصدق على تحويل معهد ناصر لمدينة طبية بتكلفة 8 مليارات جنيه

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، القائم بأعمال وزير الصحة، عن تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على خطة تطوير معهد ناصر ليصبح مدينة طبية متكاملة، وذلك من خلال تخصيص ميزانية تصل إلى 8 مليارات جنيه لتطويره.

وقال عبدالغفار، خلال مشاركته في الجلسة العامة لمجلس النواب، للرد على طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء المجلس، إنه وفقًا للخطة التي تم اعتمادها سيتم رفع عدد الآسرة من 682 سريرًا إلى أكثر من 1200 سرير.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم تزويد المستشفى بمهبط طائرات، ووضع إسعاف نهري على نهر النيل، وذلك لسرعة نقل المرضى لتلقي العلاج بالمدينة الطبية الجديدة المزمع إنشاءها، مؤكدًا أن الشكاوى من تعطل بعض الأجهزة دليل على أن العمل لا يتوقف في المستشفى وأن الضغط عليه صعب قائلًا:”القائمين على العمل في مستشفى معهد ناصر يعلمون حاليًا في ظروف صعبة”.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزارة الصحة، أكد أن ما تم خلال العامين الماضيين من مجابهة جائحة كورونا التي أصابت منظمات صحية كبيرة على مستوى العالم خير دليل على قوة وصلابة منظومة الصحة في مصر.

وأشار إلى أن حجم الإنفاق لمواجهة تداعيات جائحة كورونا من فبراير 2020 بلغ 27 مليار جنيه منهم 15,6 مليار جنيه لرفع كفاءة مستشفيات العزل والفرز بجميع المحافظات، وتوفير المستلزمات الطبية والأجهزة والأسرة ، فضلًا عن 12 مليار جنيه لتوفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، موضحًا أن نسبة الذين تلقوا التطعيم بلغت 60%.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى