fbpx
اخبار الصحة

«السيسي» يُطلق منظومة التأمين الصحى ..ويحذر من الاساءة للمشروع عبر «فيس بوك»

أعلن رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، اطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل بجمهورية مصر العربية، من محافظة بورسعيد، بحضور رئيس الوزراء والوزراء والدكتور مجدي يعقوب.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح المشروعات القومية بمحافظتي بورسعيد وشمال سيناء، صباح الثلاثاء، “إيمانا بحق كل مواطن في الرعاية الصحية المتكاملة، وفقا لأعلى معايير الجودة وتحقيقا لحلم طال انتظاره، ومن أجل مستقبل يستحقه أبناء هذا الوطن العظيم، وانطلاقا من بورسعيد الباسلة، نعلن إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بجمهورية مصر العربية”.​

وشدد السيسي، على أهمية دور المواطن في إنجاح منظومة التأمين الصحي الشامل، وقال، «أنا حريص على نجاح هذه المنظومة، والدولة ملتزمة بما تعهدت به، لكن الأمر لن ينجح إلا بالمواطن».

وأوضح «في ناس ممكن تدخل، وتسيء للموضوع قبل إطلاقه، وواحد يدخل المستشفى ويقول معييش فلوس، والناس تصورها وتنزلها على فيسبوك، ويقولوا الحقوا الناس في بورسعيد»، على حد تعبيره.

وأضاف «أنا هتحاسب قدام ربنا على كل كلمة بقولها، ومفيش رئيس في مكاني بيتكلم في الحاجات دي»، متابعًا: «كان ممكن أسيب الكلام ده للمسؤولين، وأقولكم بس على الكلام الجميل، لكن لا والله، أنا بقولكم الكلام ده من دلوقتي وسجلوه عليا، عشان ممكن مكونش موجود بعد كدة».

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى