fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الشميري»: مصر الداعم الأكبر للأطباء العرب.. والاتحاد يهتم بالعمل الإنسانى لا السياسة

 

قال الدكتور عبدالقوي الشميرى الأمين العام المساعد ورئيس اللجنة التشريعية باتحاد الأطباء العرب (من اليمن)، إن هناك بعض المحاولت للشذوذ عن قاعدة الاتحاد على مدار الزمن، لكنها لم تنجح والاتحاد يسير بخطى منضبطة.

وأضاف “الشميري” خلال كلمته بمؤتمر صحفي للإتحاد (جبهة الدكتور أسامة رسلان)، أن أحد الأفراد شذ عن الإتحاد، وكان هناك زميل من لبنان حاول تأسيس كيان موازى ورفع الاتحاد ضده قضايا حتى أعلن تخليه عن موقفه، مؤكدا أن الاتحاد لايفرق بين أى من أعضاؤه، ونحن نفرق ما بين الأشخاص والمؤسسات.

وأكد أن  نقابة مصر هى العمود الفقرى وهى أعظم النقابات المنضمه للاتحاد، لكنها فى الاتحاد هى عندنا عضو ونحن متساوون، فى القيمه، مشددا على أن  الخلاف الشخصى شئ والعمل المؤسسي شئ اخر.

وأشار إلى أن جزء من نجاح الإتحاد الأساسي أن مصر هى الداعم له رسميا وشعبيا، واستطاع الاتحاد تقديم خدمات توازى أطباء بلا حدود، واستفاد من خدماته الكثيرون ، وهذا خير مصر قد وصل الى كل مكان.

ولفت إلى أنه لا يوجد اتحاد عربي يقدم خدمات انسانية مثل اتحاد الأطباء العرب، مضيفا:” عندما بدأ العمل الانسانى زالت السياسية، ولا نريد العودة للماضى ونريد خدمة الإنسان وتنمية اى طبيب العربي.

الجدير بالذكر أن هناك نزاع على أمانة الاتحاد بين الدكتور أسامة رسلان الأمين العام الأسبق لنقابة أطباء مصر، والدكتور أسامة عبد الحي وكيل النقابة الحالى، وأعلن الاتحاد (جبهة الدكتور أسامة رسلان)، تجميد عضوية نقابة أطباء مصر بسبب الدعوة لمؤتمر للاتحاد خلال الشهر الجارى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى