fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة:لقاح سينوفارم الأفضل لمصابي الأمراض المناعية

أكدت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، أهمية لقاحات كورونا، موضحة أن الجهات الرقابية في مصر لن تسمح بوجود أي تطعيم إلا بعد التأكد من أمانه وفعاليته.

وأضافت خلال لقاء لبرنامج «الحياة اليوم» الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن لقاحي سينوفارم وأسترازينكا حققوا حتى الآن نسب عالية جدًا من الأمان والفعالية، معلقة: «الحيرة الدائرة الآن حول الحصول على أي لقاح تؤكد تشابه اللقاحات».

وأوضحت أن يفضل حصول مرضى الأمراض المناعية الذين يتلقون عقاقير مثبطة للمناعة للقاح سينوفارم، مؤكدة أن جميع مراكز التطعيم تم تبلغيها بالحالات التي يستوجب حصولها على لقاح دون الآخر.

وعن العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا، ذكرت أن وزارة الصحة أطلقت منظومة لمتابعة مرضى كورونا الخاضعين للعزل المنزلي، ويتم متابعتهم من خلال التواصل عبر الهاتف ووحدات الرعاية الأولية لقياس نسب الأكسجين لديهم ورصد تطور حالاتهم، لافتة إلى استغرق مدة العزل المنزلي لمدة 10 أيام تبدأ من بداية ظهور الأعراض، وتنتهي بعد 3 أيام من زوالها.

وشددت على الالتزام بفترة العزل المنزلي، وعدم التهاون بها حتى في حالة كانت الأعراض بسيطة أو متوسطة، تجنبًا لانتشار العدوى، محذرة من التأخر في اللجوء إلى المستشفيات وطلب الرعاية الصحية بها، خاصة لأصحاب مرض السكر.

وأشارت مستشارة وزيرة الصحة، إلى التوجه الفوري للمستشفى في حالة انخفاض مستوى الأكسجين لدى المصابين بفيروس كورونا إلى أقل من 95%.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى