fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: أنشأنا 30 مركزًا لروماتيزم القلب في محافظات مصر

شهد عصام البديوى محافظ المنيا، صباح اليوم الأحد، انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الأول لروماتيزم القلب والذي تنظمه مديرية الصحة بالمنيا، بهدف تسليط الضوء على مرض روماتيزم القلب الذي يُصيب الأطفال وكيفية التشخيص والاكتشاف المبكر له والوقاية منه وتوضيح الرؤية لدى الكثير من الأطباء في مختلف التخصصات عن هذا المرض الذي يؤثر على صحة أبنائنا الطلاب.

حضر المؤتمر دكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة، والدكتور علاء الغمراوي، مدير البرنامج القومي لروماتيزم القلب بوزارة الصحة، والدكتور عمرو محمد علي، نقيب أطباء المنيا ودكتور ميلاد ذكي، مدير البرنامج بالمنيا، وعدد من الجهات المعنية المهتمة بالصحة في المحافظة.

وأعرب المحافظ خلال كلمته، عن تقديره الكبير للأطباء وللدور العظيم المنوط بهم في خدمة المواطنين والسعي في تقديم خدمة طبية تليق بهم، وقال إنه قد آن الأوان أن نتغير للأحسن والأفضل، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من العمل وتحسين الأداء.

وأضاف أن هذا المؤتمر يأتي مؤكداً على توجهات الدولة وحرصها على سلامة وصحة أبناءها من التلاميذ وطلاب المدارس والاكتشاف المبكر للإصابة بالمرض وتوعية الأطباء وأولياء الأمور بكيفية الوقاية وطرق العلاج منه.

وقال إن الدولة تسعى جاهدة لتحسين المنظومة الصحية على مستوى كافة المحافظات والقضاء على الأمراض المزمنة والتي منها مبادرة القضاء على مرض فيروس سى التي تتم تحت إشراف قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة حيث تهدف المبادرة إلى عمل مسح طبي على مستوى القرى والنجوع لاكتشاف نسب الإصابة بالمرض وتقديم العلاج بالمجان للمواطنين.

أوضح دكتور علاء الغمراوى، أن هذا المؤتمر يأتي ضمن خطة وزارة الصحة في القضاء على مرض روماتيزم القلب حيث تهدف المبادرة ل

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى