fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: أي إصابة فيروسية بالجهاز التنفسي كورونا إلى أن يثبت العكس

شدد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العملية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، على أهمية حصول أصحاب أمراض الصدر المزمنة على لقاح الإنفلونزا، لافتًا إلى أن الحصول عليه يكون الفترة من منتصف سبتمبر وحتى منتصف شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أنه من المفضل الحصول على لقاح الإنفلونزا بعد أسبوعين من الحصول على لقاح كورونا، مشيرًا إلى أهمية الحصول عليه في الكتف اليسرى إذا حصل الشخص على لقاح كورونا في الكتف اليمنى، خلال نفس اليوم.

وأشار إلى أن الحصول على لقاحي الإنفلونزا وكورونا هذا الموسم يقلل الهاجس الخاص بالخلط بين أعراض الفيروسين، منوهًا إلى أن لقاح الإنفلونزا يمنح لجميع الفئات ممن يتجاوز عمرهم عامين.

ونوه رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إلى أن أي إصابة فيروسية بالجهاز التنفسي الآن كورونا إلى أن يثبت العكس، مؤكدًا أن لقاح الإنفلونزا متوفر بنفس سعر العام الماضي.

وذكر أن الوزارة تعمل الآن على تلقيح المدرسين والهيئة المعاونة بالمدارس وجميع فئات التعليم الجامعي ضد فيروس كورونا، مضيفًا أنها تسعى لحصول جميع تلك الفئات على اللقاح قبل بداية العام الدراسي.

ونفى «حسني» دخول أحد للجامعة إلا بعد الحصول على لقاحات كورونا وخاصة أن الدولة وفرت الكمية الكافية لتلقيح تلك الفئات، قائلًا إن وجودهم في التعليم هام لمستقبل مصر.

وتوجه برسالة إلى المواطنين: «أبهرنا العالم بالمرور من الموجات السابقة، وقضينا عليها بالخوف على أنفسنا، خافوا على أنفسكم وأولادكم وبلدكم، لقاح كورونا باسبور الدخول لمكان العمل والتعليم، وجميع اللقاحات في مصر آمنة وفعالة بنسبة كبي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى