fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: إصابة 35 مواطن في حوادث سير ب 5محافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان صباح اليوم عن إصابة 35 مواطن في حوادث سير ب  5 محافظات هى مطروح والجيزة والبحيرة والقاهرة والسويس. 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحادث الأول نتج عن تصادم سيارتين ملاكى – طريق العلمين وادي النطرون عند الكيلو 35 ، محافظة مطروح ، وأسفر عن إصابة 5 مواطنين ، تم نقلهم إلى مستشفى العلمين المركزي بمشاركة 3 سيارات إسعاف مجهزة.

وأضاف ” مجاهد ” أن الحادث الثاني نتج عن تصادم عدة سيارات  – طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي ، بمدينة السادس من اكتوبر محافظة الجيز ، وأسفر عن إصابة 7 مواطنين تم نقل المصابين إلى مستشفيات زايد التخصصى  وجرحات اليوم الواحد بالسادات  بمشاركة4 سيارات إسعاف مجهزة .

وأشار  ” مجاهد” الى أن الحادث الثالث نتج عن انقلاب سيارة ربع نقل محملة عمال ، بطريق المطار ، محافظة البحيرة ، وأسفر الحادث عن  إصابة 6 مواطنين ، مشيرًا الى انه تم الدفع ب 4 سيارات اسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، نقلت المصابين إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد .

وتابع  ” مجاهد” أن الحادث الرابع نتج عن سيارة ملاكى  – طريق الدائرى – امام مودرن اكاديمي ، محافظة القاهرة ، وأسفر الحادث عن اصابة 6 مواطنين، مشيرًا الى انه تم دفع 4 سيارات اسعاف مجهزين إلى موقع الحادث، نقلت المصابين إلى مستشفى البنك الأهلى .

وأردف  ” مجاهد” أن الحادث الخامس نتج عن انقلاب سيارة ميكروباص – طريق القطامية العين السخنة ، محافظة السويس ، وأسفر الحادث عن اصابة 11 مواطن ، مشيرًا الى انه تم الدفع ب 7 سيارات اسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، نقلت المصابين إلى مستشفى مجمع السويس للتامين الصحي.

 وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الإصابات تراوحت بين كسور متفرقة بالجسد وسحجات وخدوش وكدمات ، جرح قطعي بفروة الرأس، واشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكدًا توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم بجميع المستشفيات ، وجميع المصابين يتلقون العلاج و الرعاية الطبية اللازمة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى