fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: إعدام 9 أطنان «حلوي المولد» فاسدة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إعدام 4 أطنان و928 كيلو جرام من حلوى المولد الفاسدة، خلال الفترة من 17 إلى 22 نوفمبر 2017 في حملات مكبرة على مصانع وأماكن العرض والبيع وتداول حلوى المولد في جميع محافظات الجمهورية.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت فى وقت سابق عن إعدام 4 أطنان و838 كيلو جرام من حلوى المولد غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال الفترة من 11 إلى 16 نوفمبر 2017 بمحافظات الجمهورية.

وأشارت الدكتورة مايسة حمزة، مدير الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، إلى إصدار منشور لجميع مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات لتكثيف عمليات المراقبة لتشمل جميع مراحل التصنيع والتخزين والعرض والتداول لحلوى المولد.

وقالت في بيان صحفي، إن الإعدامات كانت لأصناف عديدة منها “حلوى كسر وهوالك ومتغيرة في خواصها، وملبن، وحمص، وعروسة وحصان ملون، حلوى من عجين وسوداني، وفول سوداني، وخامات أولية للحلوى”.

وأضافت أنه تم المرور على 1913 منشأة غذائية لإنتاج وبيع الحلوى، وضبط 420 كيلو جرام من الحلوى للشك في صلاحيتها، وسحب 3908 عينات وإرسالها للمعامل لتحليلها للتأكد من سلامتها من حيث الألوان التي تصبغ بها والمواد الخام التي تصنع منها والتأكد من سلامتها وصالحيتها ومطابقتها للمواصفات القياسية.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان: تم تحرير 1453 ‪ محضرا حيال تلك المخالفات، والتوصية بإغلاق 244 منشأة لعدم استيفائها الاشتراطات الصحية، مؤكدا ضرورة التزام العاملين في مجال الأغذية بالاشتراطات الصحية وخلوها من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية كذلك ضرورة التزام المنشآت بتطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى