fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: إنتاج أول لقاح في مصر الشهر القادم

قالت الدكتورة نهي عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث ، إن كمية المواد الخام التي وصلت الينا لتصنيع اللقاحات تكفي لتصنيع 10 ملايين جرعة ، مؤكدا أننا سنعلن خلال الشهر القادم عن إنتاج أول لقاح في مصر سيتم تصنيعه في مصنع مصري .

وأضافت نهي عاصم خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” مساء دي أم سي ” ، المذاع علي قناة ” دى ام سى ” ،أن اللقاح الذى سيتم الإعلان عنه سيمر بالعديد من التجارب من قبل هيئة الدواء المصرية وسيتم وضع اللقاح تحت الاختبار بعد تصنيعه لمدة 14 يوما .

وأوضحت عاصم ، أن وتيرة تصنيع اللقاحات في مصر تسير بسرعة جدا وهذا يساعدنا بعد ذلك علي اخذ أي إجراءات استباقية مع الجهات المختلفة ، مؤكدة أن مصر ستصبح مركزا إقليميا قويا جدا لإنتاج اللقاحات المختلفة وتوزيعها علي البلدان المجاورة .

وأكدت مستشارة وزيرة الصحة لشئون الأبحاث، أن مصر ستصبح في مصاف الدول الرائدة في مجال تصنيع اللقاحات، مؤكدة انها تلقت إشادة منظمة الصحة العالمية بجاهزية خطوط الإنتاج بالمصانع وفقاً للمعايير الدولية.

وأضافت عاصم ، أن الإجراءات الصحية التي سيتم اتباعها للسماح بدخول الجهات الدولية إلى معرض الكتاب، ستكون بالتنسيق مع وزارة الثقافة، والتي تضمنت السماح لمن لديه إثبات تلقي اللقاح عن طريق الـ QR كود بدخول المعرض.

وتابعت مستشارة وزيرة الصحة لشئون الأبحاث، أن معدل الوباء في مصر انخفض بشكل ملحوظ.

وأشارت إلى أن عدد الجرعات التي تلقاها المواطنون وصلت إلى 4 ملايين جرعة وفي انتظار المزيد خلال الفترة القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى