fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: اتخاذ الاجراءات الوقائية بالمنافذ والموانى المصرية حيال3 مليون مسافر خلال عام

 رشا جلال

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة فى الادارة العامة للحجر الصحى، اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بجميع منافذ وموانى مصر حيال 3 مليون و761 و975 مسافر قادمين من مناظق موبؤة وذلك خلال العام الماضى 2017.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تطعيم 14 الف و736 شخص ضد مرض الحمى الصفراء، كما تم تطعيم 37 الف و353 شخص ضد امراض أخرى ، فيما تم مناظرة 197 الف و899 حاج فورعودتهم من المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج الماضى.

وأضاف ” مجاهد” أنه توقيع الكشف الطبى على 62 الف و788 مسافر من خلال العيادات بالموانى ، لافتاً الى فحص  1244 رسالة واردة ، و349 أخرى صادرة وخاضعة للحجر الصحى، وذلك خلال ذات الفترة.

وكشف ” مجاهد” عن البدء فى مشروع انشاء مبنى الحجر الصحى بمنفذ السلوم البرى (مطروح) ، كما تم صيانة وترميم مبنى الحجر الصحى بميناء سفاجا البحرى (البحر الأحمر)، مشيراً الى أنه تم تنفيذ التجربة النهائية لطوارئ طبية متسعة النطاق بمطار برج العرب عن ظهور حالة وبائية قادمة من خارج البلاد على متن طائرة وهى تعد التجربة الأولى من نوعها ، حيث أشادت منظمة الصحة العالمية بها وتم نشرها على الموقع الرسمى للمنظمة.

وأشار ” مجاهد” الى تنفيذ دورتين تدريبيتين بالحجر الصحى بميناء السويس البحرى استهدفت 56 مراقب صحى للتدريب على اعمال تفتيش السفن وفقاً للوائح الصحية الدولية.

الجدير بالذكر أن الخدمات الطبية تقدم بالموانى المصرية من خلال 35 قسم للحجر الصحي موزعة على 16 مطار دولي و13 ميناء بحري و6 منافذ برية في 13 محافظة على مستوى الجمهورية ، ومن ضمن مهام الحجر الصحي إنهاء كافة الإجراءات الصحية الوقائية المقررة ومنها اجراءات الإفراج الصحي على الجثامين في ضوء ما ورد بالإتفاق الدولي الخاص بنقل الرفات الموقع ببرلين في 10 فبراير 1937.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى