fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: استقبال الدفعة الأولى من عقار «إيفوشيلد».. 15 الف جرعة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مصر استقبلت الدفعة الأولى المكونة من 15 ألف جرعة من عقار «إيفوشيلد»، لافتًا إلى أن الدواء يستخدم مع مرضى كورونا الذين يعانون من نقص شديد في جهاز المناعة، وأصحاب أمراض الأورام ومرضى زرع الكلى والكبد.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن هناك فريق عمل مكونًا من السلطات الصحية المصرية عمل على مدار 24 ساعة لدراسة الدواء، معربًا عن تقديره للموافقة على الدواء خلال مدة وجيزة.

وأشار إلى أن الدواء سيتم توفيره للمواطنين والمقيمين مجانًا، قائلًا إن عدد وفيات كورونا الموجودة في مصر دقيقة وتعبر بشكل واضح عن الحالات المسجلة في الدولة؛ لأنها تحدد من خلال شهادات الوفيات الصادرة من مكاتب الصحة.

وأوضح متحدث الصحة، أن تقرير الإصابات مرتبط بالإصابات التي مرت على المستشفيات سواء جامعية أو تابعة لوزارة الصحة والسكان أو الخاصة، مشيرًا إلى أن نسبة تزيد عن 60% من المصابين لا يعانون أعراضًا.

وذكر أن عدم معاناة ما يزيد عن 60% من مصابي كورونا من أعراض هو السبب وراء قرار الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لتخفيض أسعار المسحات، وذلك من أجل التسهيل على المواطنين لإجراء المسحة والاطمئنان بعد الإصابة بأعراض الجهاز التنفسي العلوي.

وأعلنت شركة أسترازينيكا مصر، وصول الدفعة الأولى المكونة من 15 ألف جرعة من عقار «إيفوشيلد»، التركيبة التي تضم اثنين من الأجسام المضادة طويلة المفعول، من «أسترازينيكا» لأغراض الوقاية قبل التعرض لفيروس كورونا المستجد، إلى مطار القاهرة الدولي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى