fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: اكتشاف 2.5 مليون إصابة بفيروس سي ضمن مبادرة «100 مليون صحة»

قال المهندس أيسم صلاح، مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إنه من المقرر عقد جلسة غدًا سيتم مناقشة فيها ما قدمته الوزارة خلال جائحة فيروس كورونا، وكيفية تخطي مصر الأزمة الصحية في ظل انتشار كورونا.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، اليوم الاثنين، أن مصر من الدول النادرة التي استطاعات تحقيق معدل نمو في ظل فيروس كورونا، لافتًا إلى أنه تم اكتشاف 2.5 مليون إصابة بفيروس سي نتيجة مبادرة «100 مليون صحة» وتم علاجهم على الفور.

وتابع، أن المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال العامين الماضيين ساهموا في تخطي أزمة فيروس كورونا في مصر، مضيفًا أن الصحة الرقمية أصبحت أهم الموضوعات المطروحة على الساحة العالمية.

واستكمل، أنه تم الكشف عن 25 مليون مواطن ضمن مبادرة الصحة العامة، والتي ساهمت في اكتشاف وعلاج العديد من الأمراض، والتي ساعدت في مواجهة فيروس كورونا بصورة أكبر، وعدم زيادة عدد الوفيات.

وأوضح، أن هناك العديد من الدول حول العالم شهدت انهيار في المنظومة الصحية بسبب فيروس كورونا وما تسببت فيه الجائحة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من الموجة الثالثة من الفيروس.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى