fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: الحد الأقصى لمكافأة «طبيب العزل» 350 جنيه يوميًا

كشفت وزارة الصحة عن المكافأة التى يتقاضاه الأطباء العاملون بمستشفيات الحجر الصحى (العزل)، وقال اللواء وائل الساعى، مساعد وزيرة الصحة للشئون المالية والإدارية، إن المكافأة التي يحصل عليها الأطباء فى مستشفيات العزل تبلغ 350 جنيها عن يوم العمل الواحد لكل طبيب كحد أقصى.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم، لمناقشة مشروع موازنة وزارة الصحة والجهات والهيئات التابعة لها للسنة المالية 2020/2021.

من جانبه قال المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة، إلى أنه قد أُشيع أن الطبيب الذي يعمل في مستشفيات العزل يتقاضى 1500 جنيه في اليوم الواحد، وهو ما نفاه تمامًا مساعد وزيرة الصحة للشئون المالية والإدارية.

وكانت نقابة الأطباء خاطبت وزارة الصحة فى وقت سابق، بشكاوى الأطباء العاملين بمستشفيات الحجر الصحى، من عدم صرف المكافآت التى تم الاعلان عنها فى بداية الأزمة.

وقالت النقابة أنه قد وردت إليها شكاوى من بعض الأطباء العاملين بمستشفيات العزل المخصصة لعلاج المصابين بكورونا، وتتلخص الشكوى فى إمتناع الجهات المختصة عن صرف المستحقات المالية التى تم التعهد بصرفها لهم، وقد تم صرفها بالفعل لأول دفعة من الأطباء عملت بمستشفى النجيلة بمطروح بقيمة عشرون ألف جنيها كمكافأة  لكل منهم عن كامل الفترة المقدرة بأربعة عشر يوما، ثم تم الإمتناع عن صرفها بعد ذلك.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى