fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة العالمية تحذر: إصابات كورونا ارتفعت بنسبة 10% خلال الأسبوع الماضي

أكد الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أن وضع فيروس كورونا المستجد لا يزال يبعث على القلق، حيث شهد هذا الأسبوع ارتفاع عدد حالات الإصابة بنسبة 10% عن الأسبوع الماضي.

جاء ذلك في كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي للمنظمة بشأن “أنماط انتقال العدوى ومستجدات جائحة كورونا”، اليوم الخميس.

وأضاف:مجموع الحالات التي أبلغت عنها كل من السعودية، وباكستان، وإيران والعراق يُشكل حوالي 70% من إجمالي عدد الحالات، كما ارتفعت الوفيات في الإقليم بنسبة 13%، إذ شهدت كل من فلسطين، وسوريا، وليبيا أكبر زيادة نسبية في الوفيات المُبلَغ عنها.

وأشار المنظري، إلى أنه مازال هناك صعوبة لدى الدول في التعامل مع المرض، مشيرا إلى أن هذه الدول لديها ضعف في قدرتها على إجراء التحاليل للكشف على المرض، مؤكدا أن نسبة صغيرة من سكان إقليم شرق المتوسط أصيبت بالمرض، موضحا أن ملايين الأشخاص معرضين للإصابة.

وأكد ضرورة إيجاد آلية لتبادل المعلومات بين الدول بشأن المرض، حيث يوجد نقص في الإبلاغ عن الحالات، لافتا إلى أن المنظمة حددت إرشادات انتقال العدوى، موضحا أنها تنتقل عن طريق الرذاذ نتيجة المخالطة المباشرة مع المريض ولتجنب استنشاق الرذاذ يجب التباعد لاجتماعي وارتداء لكمامة مهم للحماية، مشددا على أنه يمكن أن ينتقل بالهواء داخل المنشآت الصحية أو الأماكن المزدحمة المغلقة.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى