fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة العالمية تحذر: التبغ يقتل أكثر من 8 ملايين شخص كل عام

أحيت منظمة الصحة العالمية، اليوم العالمى للسكتة الدماغية، والذي يوافق يوم 29 أكتوبر من كل عام، مشيرة إلى أن التبغ يقتل أكثر من 8 ملايين شخص كل عام – منهم حوالي 1.2 مليون من غير المدخنين.
وقالت منظمة الصحة العالمية فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر :”يقتل وباء التبغ العالمي أكثر من 8 ملايين شخص كل عام – منهم حوالي 1.2 مليون من غير المدخنين يموتون من استنشاق دخان التبغ غير المباشر”.
وفى سياق آخر أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن لجنة الطوارئ التابعة لها ستعقد اجتماعا، اليوم الخميس، هو الخامس لها منذ بدء أزمة وباء كورونا فيروس المستجد؛ لبحث آخر تطورات انتشار الفيروس وتقييم الموقف وتحديد النصائح التى ستوجه إلى المنظمة ودولها الأعضاء.
وأوضحت المنظمة، فى بيان اليوم صادر عن مقرها فى جنيف، أن الاجتماع يُعقَد بدعوة من مدير عام المنظمة الدكتور تادروس أدهانوم وبموجب اللوائح الصحية الدولية.
يُذكر أن لجنة الطوارئ بمنظمة الصحة كانت قد عقدت اجتماعها الأول للنظر فى ما يتعلق بفيروس كورونا يومى 22 و23 يناير الماضي، وعقب اجتماعها الثانى فى 30 يناير، أعلن المدير العام “كورونا” حالة طوارئ صحية عامة ذات أهمية دولية؛ استنادا إلى النصيحة التى وجهتها اللجنة، التى تعقد اجتماعاتها على أساس منتظم كل 3 أشهر منذ ذلك الحين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى