fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة العالمية ترحب بقرار أمريكا بالتبرع بـ20 مليون جرعة من لقاح كورونا

أشاد الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية بالأنباء التى تفيد بأن الرئيس الأمريكى جو بايدن سيرسل ما لا يقل عن 20 مليون جرعة إضافية من لقاح كورونا إلى الخارج بحلول نهاية يونيو، فى المرة الأولى التى تشارك فيها الولايات المتحدة اللقاحات المصرح بها للاستخدام المحلي، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

وكتب تيدروس أدهانوم على تويتر “التضامن هو الطريقة الوحيدة لإنقاذ الأرواح وسبل العيش في كل مكان”، وذلك في إشارة إلى مبادرة كوفاكس COVAX المدعومة من منظمة الصحة العالمية، والتي تضمن التوزيع العادل للقاح كورونا.

ووفقا لما ذكرته شبكة بلومبرج الإخبارية يخطط الرئيس جو بايدن لإرسال 20 مليون جرعة إضافية من لقاحات فيروس كورونا فى الولايات المتحدة إلى الخارج بحلول نهاية يونيو بما فى ذلك، لأول مرة، اللقاحات المعتمدة للاستخدام المحلي، حيث بدأ العرض يفوق الطلب.

وقالت الوكالة إن الرئيس بايدن سيصدر 20 مليون جرعة من اللقاحات من شركة Pfizer أو Moderna أو Johnson & Johnson ، بالإضافة إلى 60 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكاAstraZeneca كان قد خطط بالفعل لإعطائها إلى دول أخرى.

وقالت بلومبرج إن الإجراءات ليست سوى خطوة أولى حيث تركز الولايات المتحدة اهتمامها على قمع الوباء فى الخارج، حيث تعهد بايدن سابقًا بأن تصبح الولايات المتحدة قريبًا “ترسانة” من إمدادات اللقاحات العالمية.

وأكد السكرتير الصحفى للبيت الأبيض جين بساكى، قائلاً إن الجرعات ستخصص “لمساعدة الدول التى تكافح الوباء”، دون تحديد أى منها، موضحا أن جرعات أسترازينيكا AstraZeneca البالغ عددها 60 مليونًا ستخضع لمراجعة السلامة قبل شحنها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى