fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“الصحة العالمية” تكشف الفرق بين أعراض الانفلونزا وكورونا

كشفت سيلفي برياند، مديرة قسم الأمراض الوبائية في منظمة الصحة العالمية، الفرق بين الأنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

وقالت المسئولة في الصحة العالمية إن الانفلونزا منتشرة بشكل كبير بالوقت الحالي، وعادة ما تكون أعراضها هي الحمى والصداع وآلام العضلات، بالإضافة إلى أعراض إصابة الجهاز التنفسي العلوي مثل العطس والسعال.

وأضافت على الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا يشترك في نفس الأعراض، بشكل أساسي، مع الانفلونزا، لكن بالإضافة إلى ذلك، يكون هناك أعراض أخرى محددة مثل فقدان حاسة الشم والقدرة على التذوق، موضحة أن الكثيرين، وخاصة الشباب، عانوا من هذه الأعراض الإضافية والمحددة لكورونا.

واستطردت الدكتورة برياند قائلة لكن في بعض الأحيان يكون لدى الشخص المريض أعراض قليلة جدًا، سواء كانت بسبب الأنفلونزا أو كورونا إذ يعتمد الأمر حقا على مستوى المناعة.

وأكدت الدكتورة برياند أنه من المهم أن تكون هناك دراية كافية أنه يمكن الوقاية من الإصابة بالإنفلونزا أو كورونا من خلال اتباع إجراءات احترازية تعمل لكليهما، خاصة المواظبة على غسل اليدين والتي تأتي في المرتبة الأولى، ويليها تهوية الغرف المزدحمة وارتداء الكمامات الواقية إذا لم يمكن فتح النافذة في مكان مغلق مزدحم مع الالتزام ب مسافات التباعد الجسدي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى