fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة العالمية تكشف عدد المصابين بفيروس كورونا

كشفت منظمة الصحة العالمية، عن عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد حول العالم، مبينة أن عدد الحالات المؤكدة وصلت إلى 11953 أغلبها فى الصين.

وقال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لعرض آخر تطورات، إن فيروس كورونا المستجد يمثل ظاهرة صحية خطيرة تمثل قلقًا دوليًا في العديد من دول العالم وليس في الصين فقط، مشيرًا إلى وجود 11 ألفا و 953 إصابة في الصين حتى الآن وفي منطقة شرق المتوسط توجد 6 حالات في دولة الإمارات العربية المتحدة من عائلة واحدة وتم عزلهم.

وأضاف:”أننا نمر حاليًا بمنعطف خطير وهام في التعامل مع الفيروس والحد منه حيث إن العدوى تنتقل من شخص إلى آخر من خلال التنفس، موضحًا أنه يجب اتخاذ كافة التدابير لمنع انتشار الفيروس ومنها غسل اليدين وتجنب الرزاز أثناء السعال.

وأوضح أن أعراض كورونا تشبه الأنفلونزا وأن الفيروس يتطور بنسبة 20 % لدى الحالات المصابة، مؤكدًا أن المنظمة تعمل مع العديد من دول العالم لمكافحة الفيروس وخاصة في المطارات، مشيرًا إلى أنه تم تعزيز وزارات الصحة في العديد من الدول بأحدث الأجهزة والكواشف لاكتشاف الفيروس.

ويسبب الفيروس، مرضا حادا فى الرئتين، وينتمى إلى عائلة الفيروسات التاجية التى تمتلك زوائد تشبه التيجان، ومنها حصل على اسمه “كورونا”، لأنه من فيروسات “الكوراناويات المستقيمة”، إحدى فصائل الفيروسات التاجية.

يذكر أن فيروس كورونا يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة “سارس”، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية “ميرس”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى