fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة العالمية تلزم مصر بـ4 أشياء قبل فتح المدارس

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الصحة العالمية ألزمت الدول بأربعة أشياء يجب تحقيقها قبل فتح المدارس وهي تجنب مضاعفة الحالات عن طريق التجمعات الكبيرة، وحماية صحة الأطفال، والقدرة على علاج المصابين، ومصر استطاعت وضع خطة متكاملة لعودة المدارس.

وأوضحت أن الخطة تتضمن جميع الإجراءات الواجب اتباعها من الطلاب منذ خروجهم من منازلهم حتى عودتهم وكيفية التعامل مع المصابين.

وأكدت الدكتورة هالة زايد، أن الاجراءات الاحترازية المتبعة لعودة المدارس تتم تحت رعاية منظمة الصحة العالمية واليونيسيف، منوهة أن العالم يتخذ إجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا وعودة المدارس مرة أخرى وفقًا لطبيعة المرض لديها.

وأشارت إلى أن مصر استطاعت وضع خطة متكاملة للحد من انتشار فيروس كورونا بحيث تم عمل امتحانات فى أمان وعودة المدارس بشكل سليم، مشيرة إلى أن نسبة الإصابات بين الأطفال قليلة ولكن الطفل يكون حاملا للفيروس لذلك يجب حماية أسرته بشكل جيد.

وتابعت أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن تأثير الفيروس تخطى الوباء نفسه، والتداعيات في التنمية الاقتصادية تعدت خطورة الفيروس نفسه، ومواجهة فيروس كورونا تختلف من دولة لأخرى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى