fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“الصحة العالمية” تنفي التوصل لعلاج فيروس كورونا حتى الآن.. وتحذر من هذه الأدوية

أكدت منظمة الصحة العالمية أنه لا توجد حاليا أي أدوية معتمدة من منظمة الصحة العالمية متاحة لعلاج فيروس كورونا المستجد حتي الان.

ونصحت المنظمة بعدم الاستخدام الذاتي لمضادات الالتهاب، والكورتيكوستيرويدات والأدوية الأخرى من قبل المرضى سواء من الحالات المشتبه بها أو الحالات المؤكدة، مطالبة المواطنين بطلب الرعاية الطبية في حالة إذا كانت لديهم عأعراض تتوافق مع كورونا المستجد.

وأكدت المنظمة أن فيروس كورونا يستطيع أن يعيش في المناخ الرطب والحار على السواء، وقد انتشر بالفعل في بلدان ذات مناخ حار وأخرى ذات مناخ بارد وجاف.‬

‫وناشدت المنظمة بضرورة اتباع احتياطات الوقاية لجميع الأفراد أينما تعيشوا ومهما كان المناخ، مع مراعاة النظافة الشخصية والوقائية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الإثنين، عن تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع عدد المصابين إلى 166 حالة، بالإضافة الي تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105” ، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى