fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة العالمية: طريقة وحيدة للتمييز بين نزلات البرد وأوميكرون

علقت الدكتورة رنا الحجة، مدير إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، على :” هل هناك أشياء تميز بين أوميكرون و أعراض البرد العادية، وقالت إن الأثنين أعراضهم قريبة من بعض.

وأضافت خلال برنامج ” مساء دي إم سي” المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامي رامى رضوان، أن الطريق الوحيدة للتميز هى التحاليل، و الفحوصات الطبية.

ولفتت إلى أن جميع المواطنين عليهم أن يقوموا بعمل تحاليل لحظة الشعور بـ اعراض البرد.

وأشارت إلى أن كل يوم و الثانى هناك متحورات لـ كورونا، وكشفت ان هناك متحور جديد يطلق عليه أوميكرون الخفي، ولذلك نؤكد أن الجميع مطالب بـ الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

كما قال الدكتور أمجد الخولي، استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إنه لا يمكن التوقع بأي حال من الأحوال بانتهاء أزمة فيروس كورونا سواء على مستوى مصر أو العالم.

وأضاف الخولي أنه لا يمكن التكهن التكهن بقوة التحورات الجديدة وشراستها مقارنة بالمتحور السائد حاليًا “أوميكرون”، مطالباً بضرورة الحرص على تقليل فرص انتقال الفيروس من شخص لآخر.

وأكد استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، أن الفيروسات تميل للتحور بشكل مستمر وتزيد فرصة الأمر حال انتقال الفيروس من شخص إلى آخر، مؤكدًا على ظهور متحورات جديدة لفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى