fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة الكويتية: تطبيق إجراءات احترازية مؤقتة على عدة دول بينها مصر

أكدت وزارة الصحة الكويتية، في تقريرها اليومي عن فيروس كورونا، أنه لم تسجل أي حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية.

أوضحت الوزارة أنه سيتم تطبيق إجراءات احترازية مؤقتة على عدة دول بينها لبنان وسوريا و تركيا ومصر، في إطار جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشارت الدكتورة بثينة المضف، الوكيل المساعد لشئون الصحة العامة والخدمات الطبية بوزارة الصحة الكويتية، إلى ضرورة تقديم القادمين من تلك الدول فحص طبي “شهادة – PCR”، يؤكد خلوهم من كورونا قبل دخلوهم إلى الكويت؛ وذلك اعتبارا من يوم 8 مارس المقبل، ويجب أن تكون الشهادة صادرة من المراكز الصحية المعتمدة من قبل سفارات الكويت في تلك الدول.

وأضافت أنه بعد اثبات خلو القادم إلى الكويت من الفيروس، سيتم إعادة تقييم وضعه الصحى لدى وصوله إلى البلاد، من خلال قياس درجة حرارته، والتأكد من عدم ظهور أية أعراض مرضية عليه، ثم اخضاعه للمراقبة الوقائية لمدة 14 يوما، مع حقه فى ممارسة عمله اليومى فقط، بعيدا عن الأنشطة غير الضرورية.

وفيما يتعلق بالمعيار الذي اعتمدت عليه وزارة الصحة الكويتية، لتحديد الدول العشر، أوضحت المضف أنه تم تصنيف هذه الدول بناء على سرعة انتشار الفيروس بها، والمعلومات الواردة من منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن، وتقييم الأوضاع الصحية بشكل عام في كل دولة من الدول العشرة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى