fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: المؤتمر العربى الافريقى للصيدلة يزيد صادرات مصر من الدواء

 

كتب عمرو محمد  وأحمد المطعني

 

قال  الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان  إن انعقاد  اول مؤتمر عربى افريقى للصيدلة اليوم الخميس سيعمل على  زيادة ترويج صادرات مصر من الدواء وعودتها لريادة المنظومة الدوائية وبالتالي فتح أسواق للتصدير أمام منتجاتها، إضافة الى مناقشة العديد من القضايا التي تخص الصيادلة.

واضاف عماد أن المؤتمر يأتى في ضوء ما حققه المؤتمر العربي الثاني للغذاء والدواء من نجاح والذي ساهم بشكل كبير في إثراء العمل في مجال الرقابة الغذائية والدوائية باعتبارها مهمة إقليمية مشتركة تقع مسؤولياتها على القطاع الحكومي والأهلي والخاص في العالم العربي.

واوضح عماد أن المؤتمر يتضمن معرض دولى بمشاركة ما يزيد عن 50 دولة عربية وأفريقية وأجنبية في مجال تصنيع وانتاج الأدوية وبمشاركة ٣٥ شركة دواء، ومن ابرز الدول المشاركة الهند والصين كما يشمل المؤتمر ورشتي عمل عن اليقظة الدوائية وتسجيل المستحضرات الحيوية المثيلة خلال الفترة من 7 الى 8 مايو الحالى.

وأشار عماد  الى إن انعقاد المؤتمر العربي الأفريقي الاول للصيدلة اليوم سيكون  تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وبالتعاون بين وزارة الصحة ونقابة صيادلة مصر والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون وكلية الصيدلة بجامعة القاهرة، بحضور 23 دولة عربية واجنبية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى