fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تخصص 4 مبان بالمدينة الجامعية بالخارجة للعزل الصحي

كشف الدكتور أحمد محروس، مدير عام الصحة بالوادي الجديد، عن تخصيص 4 مبان بالمدينة الجامعية بمدينة الخارجة بطاقة استيعابية 543 حجرة لاستخدامها عزلًا صحيًا في حالة الطوارئ ومواجهة فيروس كورونا المسجد.

وأضاف أنه جرى البدء في تجهيز المباني من خلال الفنيين والممرضين لتصبح جاهزة في حالة احتياجها وذلك في ظل توجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والاستعداد الكامل لمواجهة الفيروس.

وأشار محروس، إلى أن المديرية تسلمت الأجهزة الطبية الخاصة إلى بنك الدم الإقليمي بمستشفى الداخلة العام، كما أن البنك سيكون بنك دم تجميعي وفحص وتخزيني وسيعمل على توفير الدم للمرضى الذين يعانون أمراض الدم والحوادث والحضانات والأورام والغسيل الكلوي والعمليات الجراحية وذلك بتكلفة تقديرية 2 مليون جنيه من وزارة الصحة مشيرا أنه جارى اتخاذ إجراءات تركيب الأجهزة والتجريب والتشغيل.

من ناحية أخرى، أكد وكيل وزارة الصحة بأولادي الجديد، أنه بناءً على تعليمات الواردة من وزارة الصحة بشأن امتحانات مدارس التمريض، تقرر عمل أبحاث كبديل للامتحانات وذلك لجميع المراحل من الصف الأول وحتى الثالث بجميع مدارس التمريض على مستوى المحافظة والبالغ عددها ٥ مدارس.

ولفت إلى أنه يجري حالياَ تحديد آلية الاختبار بمعاهد التمريض، والتي لم يرد بشأنها قرار حتى الآن.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى