fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: تدريب 540 طبيب من دفعة تكليف 2016

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تنفيذ برنامج تدريبي لـ540 طبيبًا وطبيبة كمرحلة أولى، على حزمة الخدمات الصحية بمنشآت الرعاية الأولية، للأطباء الجدد تكليف مارس 2016، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، مشيرة إلى أن البرنامج من المقرر أن يبدأ في 14 مايو المقبل.

وأوضحت الدكتورة سعاد عبدالمجيد، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية والمتكاملة، أن البرنامج التدريبي سيتم تنفيذه على مراحل بالمحافظات، وتبدأ المرحلة الأولى بـ12 محافظة، هم “القليوبية، والشرقية، والغربية، والمنوفية، والإسكندرية، والدقهلية، وبورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء”.

وأضافت أن البرنامج يشتمل على العديد من الدورات في الرعاية الأولية وطب الأسرة، والرعاية المتكاملة لصحة الطفل IMCI، والأعمال الوقائية وأعمال مكتب الصحة، ورعاية أطفال السن المدرسي، ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وتنظيم الأسرة، ورعاية الأمومة والطفولة MCH، وأساسيات السونار في مجال رعاية الحمل، والإسعافات الأولية وأساليب إنقاذ الحياة، والنيابات والبعثات والطب الشرعي، وأدلة العمل الإكلينيكية، والمهارات الإدارية.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزارة تهتم اهتمامًا بالغًا بتدريب الأطباء بوجه عام، لافتًا إلى أن الهدف من التدريب هو رفع كفاءة الأطباء حديثي التخرج مقدمي الخدمات الصحية بمنشأت الرعاية الأولية بما سينعكس بالإيجاب على صحة المواطن المصري.

وقال “مجاهد”، إن من يتجاوز البرنامج التدريبي بنجاح سيحصل على شهادة بإتمام الدورة معتمد ومختوم من وزارة الصحة، وسيحصل أيضًا على شهادة بعدد الساعات النظري والعملي معتمدة ومختومة من الوزارة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى