fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة» ترسل القواعد الجديدة لترقية أعضاء المهن الطبية للمديريات والقطاعات (صور)

أرسلت وزارة الصحة والسكان إلى رؤساء القطاعات، ورؤساء هيئات التأمين الصحي، وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، والمؤسسة العلاجية، ومديري المديريات، القرار الذى أصدره وزير الصحة بالقواعد الجديدة بترقيات أعضاء المهن الطبية.

وينص القرار الذى حصل «دكتور نيوز» على نسخة منه، على اعتبار الدورات التدريبية والمؤتمرات التي تحدد من قبل قطاع الموارد البشرية والتدريب بوزارة الصحة أحد العناصر الملزمة لترقية أعضاء المهن الطبية، على أن يتم تطبيق هذه القواعد اعتبارا من أبريل المقبل.

وتشمل الدورات المذكورة فى القرار، المنظمة من قبل قطاع التدريب بالوزارة، والدورات المنظمة في المعهد القومي للتدريب للوزارة، والدورات المنعقدة في الجامعات المصرية، الدورات التي تتم تحت إشراف الجمعيات العلمية أو الدولية، بالإضافة إلى الدبلومات الخاصة بمكافحة العدوى والجودة والإدارة من الجامعات المصرية أو الدولية.

وألزم القرار المتقدمين للترقية بتسجيل بيانتهم في النموذج الإلكتروني التابع لقطاع التدريب والموارد البشرية على أن تحدث البيانات سنويًا، كما يلتزم جميع أعضاء المهن الطبية التابعين للوزارة بتقديم إقرار تدريب معتمد من مديريه الصحة التابع لها ضمن الأوراق المقدمة للترقية.

قرار وير الصحة بالقواعد الجديدة للترقية
قرار وير الصحة بالقواعد الجديدة للترقية
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى