fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تصدر دليلا للتعامل مع فيروس ماربورغ بعد انتشاره في غينيا

عمّمت وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع الطب الوقائي منشورا على مديريات الشئون الصحية بشأن فيروس ماربورغ أو ماربورج، بعد إعلان منظمة الصحة العالمية انتشاره في دولة غينيا الاستوائية ووفاة 9 حالات.

أعراض فيروس ماربورغالصحة تصدر دليلا للتعامل مع فيروس ماربورغ بعد انتشاره في غينيا

 

وأفاد منشور قطاع الطب الوقائي، برصد الصحة العالمية 9 حالات وفاة والاشتباه في 16 حالة بفيروس ماربورغ أو ماربورج، محددا الإرشادات الصحية للتعامل مع الفيروس، والتعريف بالمرضية والإجراءات الوقائية.

اقرأ أيضا:

هل يتحول جدري القرود لوباء..الصحة العالمية تجيب؟

الصحة العالمية: كورونا ليس الوباء الأخير 

وتحددت أعراض الإصابة بفيروس ماربورغ أو ماربورج وفقا لمنظمة الصحة العالمية، أنها عبارة عن حمى وصداع وتعب وآلام بالبطن ونزيف من الفم، وإسهال مستمر لمدة أسبوع.

وينتشر عدوى ماربورغ من خلال الحيوانات المصابة الحية أو الميتة أو عن طريق ملامسة جلد أو سوائل جسم شخص مصاب بالعدوى ظهرت عليه الأعراض أو توفي.

طرق انتشار فيروس ماربوغ

كما تنجم الإصابة البشرية بعدوى مرض فيروس ماربورغ، وفق الصحة العالمية، عن التواجد لفترات طويلة في مناجم أو كهوف مأهولة بمستوطنات الخفافيش من جنس روزيتا.

وأشارت الصحة العالمية، أن أعراض فيروس ماربورغ تتشابه أعراضه السريرية مع فيروس الإبولا، ما يتتطلب دقة في التشخيص واتستباعد الأخير.

وأكدت الصحة العالمية أنه لا توجد لقاحات أو علاجات معتمدة مضادة للفيروسات لعلاج هذا الفيروس، لكن الرعاية الداعمة وعلاج أعراض محددة للمرض، يزيدان من احتمال بقاء الفرد على قيد الحياة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى