أكد الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنه العليا للتخصصات الصحية بوزارة الصحة والسكان أن الزمالة المصرية تمثل الذراع التعليمى والتدريبى للأطباء على إختلاف تخصصاتهم، مؤكدا أن الوزارة تقدم أحدث المناهج التعليمية للفريق مشيرا إلي أن الطبيب المصرى يتميز بقدرات ومهارات رفيعة المستوى.
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة وأكديما انترناشيونال تطلقان أكبر برنامج تدريبى لأطباء النساء والتوليد

 

أكد الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنه العليا للتخصصات الصحية بوزارة الصحة والسكان، أن الزمالة المصرية تمثل الذراع التعليمى والتدريبى للأطباء على إختلاف تخصصاتهم، مؤكدا أن الوزارة تقدم أحدث المناهج التعليمية للفريق مشيرا إلي أن الطبيب المصرى يتميز بقدرات ومهارات رفيعة المستوى.

وقال حسنى خلال فعاليات توقيع برتوكول تعاون بين اللجنه العليا للتخصصات الصحية بالوزارة ومجموعة أكديما انترنشونال التابعة للوزارة، لإطلاق أكبر برنامج تدريبى لأطباء النساء والتوليد على أحدث برتوكولات استخدام وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، أن التدريب والتعليم الطبى منهجا لوزارة الصحة والسكان؛ لرفع كفاءة العنصر البشرى وضمان سلامة المريض وتقديم خدمة طبية مميزة للمريض فى المنشآت الطبية.

ومن جانبها قالت الدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكديما للأدوية أن استراتيجية أكديما تستهدف تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، نحو توطين صناعة الدواء، خاصة الأدوية الحيوية مثل أدوية الأورام وغيرها من الأدوية المتطورة مشيرة إلي أن أكديما تستهدف تحقيق الإكتفاء الذاتى من وسائل تنظيم الأسرة.

وأوضحت غراب، أن المجموعة عملت على توفير الأدوية بأقل من 50% من سعر نظيرتها المستوردة فى السوق المحلى، مشيرة إلى أن مجموعة أكديما للأدوية توفر أكثر من 1200 مستحضر دوائى للسوق المحلى ومستشفيات وزارة الصحة والسكان.

وتابعت:”المجموعة تنتج أكثر من 36 مجموعة دوائية في السوق المحلى، حرصا على توفير المنتج المصرى والاعتماد علية.

وقال الدكتور فتحى إبراهيم رئيس شركة أكديما انترنشونال، إن التعاون مع وزارة الصحة والسكان يمثل محورا هاما خاصة محور التدريب والتعليم الطبى المستمر، مضيفا أنه تم اليوم إطلاق أكبر برنامج تدريبى لأطباء الزمالة المصرية للتدريب أحدث برتوكولات استخدام وسائل تنظيم الأسرة ودعم الصحة الانجابية، وذلك اتساقا مع توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والاستراتيجية الوطنية للسكان والمشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية.

و أوضح أنه يتم التوسع فى تسجيل وإنتاج أحدث وسائل تنظيم الأسرة طبقا لأعلى معايير الجودة دعما للدولة وتوفير قيمة الفاتورة الاستيرادية بتوفير الادوية محليا بديلا عن الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتى كما نستهدف تعزيز التصدير للخارج كأحد ادوات زيادة النقد الأجنبى.

وأشار إلى أنه تم توفير ودعم سوق الدواء المصري بعدد 500 مليون وحدة دوائية محلية الصنع بأشكال صيدلانية مختلفة مما سينعكس على توفير العملة الصعبة للدولة لإستخدامها في مشاريع التنمية لخدمة المواطن المصرى .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى