fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تكشف حقيقة وجود حالات مصابة بالالتهاب الكبدي الغامض

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، حقيقة وجود حالات مصابة بالالتهاب الكبدي الغامض داخل مصر.

وقال عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، المُذاع عبر فضائية “الأولى”،: “هناك لوائح صحية عالمية تُلزم الدول بإبلاغ منظمة الصحة العالمية في حالة ظهور أمراض تخالف النمط المعتاد في الدولة”.

وأضاف: “تقوم الدولة من خلال منسق اتصال اللوائح الدولية العالمية في كل دولة بإبلاغ منظمة الصحة العالمية في حالة ظهور أي مرض غير معتاد في الدولة”.

وأشار: “منسق اتصال اللوائح الدولية العالمية في بريطانيا وأسبانيا والدنمارك وهولندا، رصدوا أطفال مصابون بأعراض الكبد الوبائي”، موضحا: “الأعراض الموجودة عند الأطفال من سن 11 لـ13 سنة، هي قيء وإسهال وارتفاع في إنزيمات الكبد”.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة،: “دورنا في مصر متابعة كل المستجدات الصحية العالمية لكي يكون لدينا تحديث وتطوير لكل المعلومات للحفاظ على الأمن الصحي المصري”.

وتابع: “قطاع الطب الوقائي أرسل كتاب دوري لكل المديريات يقول لهم إن منظمة الصحة العالمية تم إبلاغ بوجود هذه الحالات في الدول.. وبينا من باب تحديث المعلومة للأطقم الطبية”.

وأردف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة،: “لا يوجد لدينا أي حالات، ولم يثبت المرض ينتقل من أي حالات حتى الآن”، مؤكدا: “لا يوجد انتقال وبائي لمثل هذا النوع من المرض”.

وأكمل الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة،: “ما فعلنا توعية وتحديث للمعلومات عند الأطقم الطبية العاملة في قطاع الطب الوقائي في مصر، لكي تكون معلوماتنا محدثة”، مردفا: “الأمر لا يمث الوضع الطب الوقائي في مصر من بعيد أو قريب”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى