fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تلزم المستشفيات الخاصة بتخصيص أسرة عزل لحالات الاشتباه بكورونا

أرسلت وزارة الصحة قرارا لرئيس غرفة مقدمي الرعاية الصحية التى تضم عضويتها المستشفيات الخاصة، طالبته فيه بإتخاذ المستشفيات الخاصة، مايلزم لتخصيص أماكن وأسرة عزل للحالات المشتبه اصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وحددت الوزارة إجراءات تتخذها المستشفيات الخاصة عند قدوم حالات مصابة بمشاكل تنفسية أو مشتبه باصابته بكورونا المستجد حتى تتولى الوزارة أمورهم.

وقالت الوزارة في خطابها انها رصدت خلال الأيام السابقة عمليات تحويل عشوائية ورفض المرضى المشاكل النفسية.

الجمهورية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا. وتضمنت الإجراءات التي حددتها وزارة الصحة والسكان تخصيص منطقة وأسرة عزل للحالات المشتبه اصابتها بكورونا يحدد عددها تناسبيا مع طاقة المستشفى الاستيعابية ومعدل تدفق الحالات على استقبال المستشفى بالإضافة إلى ضرورة متابعة تعريف الحالة المصابة بكورونا الصادر عن وزارة الصحة والسكان وتحديثاتها مع عزل الحالات المشتبه فيها طبقا لتعريف الحالة داخل منظقة العزل.

وشملت الإجراءات ابلاغ وزارة الصحة والسكان علي الخط الساخن 105 أو التواصل مع مديرية الشئون الصحية بالمحافظة لإجراء اختبار الكشف عن فيروس كورونا مع تسليم استمارة الترصد الخاصة بالحالة مستكملة وفي حالة كون النتائج إيجابية لفيروس كورونا يتم نقل الحالات المستقرة إلى مستشفيات العزل ويتم تقييم الحالات المتدهورة بالاشتراك مع اللجنة العلمية المشكلة بقرار وزير الصحة والسكان رقم 155 لسنة 2020 لمتابعة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد. وشددت وزارة الصحة في تعليماتها على ضرورة التزام الأطقم الطبية بإجراءات مكافحة العدوي وضرورة ارتداء الواقيات للإجراء الطبي المتخذ تجاه الحالة المشخص اصابتها بفيروس كورونا وسيتم تخصيص جزء من طاقة الخط الساخن 105 للرد على استفسارات المستشفيات الخاصة فيما يتعلق بالحالات المشتبه في اصابتها بفيروس كورونا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى