fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تنتهي من تقييم 323 مستشفى علاجيًا في مارس

أعلن الدكتور على محروس رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، عن تقييم جميع مستشفيات وزارة الصحة التابعة للقطاع العلاجي والبالغ عددها 323 مستشفى، خلال 3 أشهر تنتهي بنهاية مارس المقبل.

وأشار إلى أنه تم التنسيق من خلال إدارة المستشفيات بالقطاع العلاجى لتشكيل فرق مركزية للمرور على جميع المستشفيات بالمحافظات، وإعداد تقرير شامل عن كل مستشفى على حدة.

وأوضح أن الهدف من حملات المرور هو تقييم سير عمل المستشفى وتقييم حجم المعوقات التى تواجهها والعمل على حلها، ويتم التعاون مع وكلاء الوزارة فى المحافظات لحل جميع المشاكل الغافلين عنها فى المستشفيات، وكذلك الوقوف على الطاقة الإنتاجية لمستشفيات وزارة الصحة ونسب الإشغال فى المستشفيات وتسخيرها لخدمة المرضى، وتابع قائلًا: “لا يجوز أن تكون نسبة إشغال المستشفى 60% فقط فى نفس الوقت الذى يعانى المريض من عدم وجود مكان فى المستشفى”.

وأكد أن حملات المرور تتأكد من تطبيق إجراءات مكافحة العدوى، والتأكد من صيانة وعمل الأجهزة سواء الطبية أو غير الطبية، مع التوجيه ومتابعة إجراء عقود صيانة للأجهزة التي لا تعمل، وتحديد موقف الأجهزة المعطلة سواء كانت معطل للتكهن أو لا يمكن إصلاحه أو أنه كثير الإصلاح بدرجة أكثر من نصف تكلفته.

وأضاف أن القطاع يستهدف من حملات المرور أيضًا، الوقوف على مشاكل الرعايات والحضانات لمعرفة أوجه القصور والأسرة المغلقة والوقوف على أسباب غلقها سواء كانت أجهزة طبية أو كوادر طبية.

وأشار رئيس قطاع الطب العلاجى، إلى أن فريق المرور المركزى يقوم بالرقابة على آلية عمل فريق التفتيش التابع لإدارات القطاع العلاجي فى المحافظات، لافتًا إلى إننا نسعى لوضع خطة تدريب لجميع فرق التفتيش فى المحافظات على آلية المرور وفقًا لمواصفات ومعايير عالمية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى