fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“الصحة” تنشر فيديو لوصول شحنة المساعدات الصينية

نشرت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فيديو توضيحي لوصول شحنة مستلزمات طبية ووقائية وكواشف لتحليل كورونا من الصين.

قال الدكتور محمد شوقي، وكيل وزارة الصحة، خلال مراسم تسلم الشحنة الصينية، إن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، كلفته باستقبال السفير الصيني، مؤكدًا أن الصين ترد الجميل لمصر وتساندتها في محنتها بعدما ساندتها الدولة المصرية في محنتها.

ووجه شوي الشكر لدولة الصين، مشيرًا إلى أن شجنة المستلزمات الطبية ستدعم بشكل كبير مستشفيات العزل الصحي، وتسد احتياجات كبيرة.

ومن جهته، أعرب السفير الصيني بالقاهرة، لياو ليتشيانج، عن سعادته بحضور مراسم تسليم شحنة المساعدات الطبية التي تقدمها الصين لمصر، مشيرًا إلى أنها دفعة من المساندات تعبر عن تضامن الصين مع مصر ورغبتها في التعاون معها فيما يخص مكافحة فيروس كورونا، كما أنها بمثابة رد الجميل لمصر، ودليل على التعاون بين الحكومتين المصرية والصينية، ودليل الأخوة بين الشعبين المصري والصيني.

وأكد السفير الصيني ثقته في قدرة مصر بقيادة الرئيس عد الفتاح السيسي وإدارته الحكيمة فى التغلب على فيروس كورونا في أقرب وقت ممكن، مشيرًا إلى أن هذه المساعدات ستتوالى.

أكد السفير الصيني لدى مصر، لياو ليتشيانج، أن هذه المساعدات تأتي في إطار التضامن والتعاون المستمر بين الرئيس الصين والرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن هذه المساعدات هى رد للجميل المصري.

يذكر أن وزيرة الصحة والسكان، قامت بزيارة إلي جمهورية الصين الشعبية فى الأول من شهر مارس الماضي محملة برسالة تضامن من الرئيس عبد الفتاح السيسي وهدية من الشعب المصري، عبارة عن شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية، فى إطار عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات حول الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى