fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة» تنظم اليوم أربع احتفالات بيوم اليتيم

تنظم وزارة الصحة والسكان ممثلة في الإدارة العامة لرعاية الأمومة والطفولة، اليوم الجمعة، 4 احتفالات بمراكز الإيواء التابعة لها بمحافظات الشرقية والإسماعيلية والغربية، بحضور رموز من المجتمع المحلي ورجال الدين، في إطار الاحتفال بيوم الطفل اليتيم، والمقرر الجمعة الأولى من شهر أبريل في كل عام.

وأوضحت الدكتورة نهلة رشدي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الأساسية، أنه سيتم تنظيم 4 احتفالات أخرى اليوم الجمعة، وذلك بمركز رعاية طفل فاقوس بمنية مكرم، والمركز الطبي بكفر صقر بالشرقية، ومركز طبى مدينة المستقبل بالإسماعيلية، بالإضافة إلى مركز رعاية طفل المحلة أول بالغربية.

وأضافت إلى أنه ستقام آخر هذه الاحتفالات في مركز رعاية طفل السنطة بمحافظة الغربية، وذلك يوم الخميس الموافق 12 من الشهر نفسه، مشيرة إلى أنه تقام مثل هذه الاحتفالات كل عام لتحفيز المجتمع والشباب على المشاركة في تقديم أفضل رعاية لهؤلاء الأطفال، لافتة إلى أنه سيتخلل هذه الاحتفالات تقديم عروض فنية وهدايا للأطفال.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزارة توفر سبل الرعاية المعيشية، والتغذية الصحية للأطفال مجهولي النسب والمعثور عليهم من سن يوم وحتى سن عامين، وذلك من خلال 32 مركز إيواء على مستوى الجمهورية ملحقين ببعض منشآت الرعاية الصحية التابعة للوزارة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى