fbpx
غير مصنف

الصحة تهدد مقدمي الخدمة بالقطاع الخاص حال تنفيذ بروتوكولات كورونا

 شددت وزارة الصحة والسكان، على ضرورة منع تنفيذ بروتوكولات علاج فيروس كورونا من قبل مقدمى الخدمات الطبية بالقطاع الخاص، سواء كان عيادة خاصة أو صيدلية أو مركز طبي أو حتى مستشفى خاص. 

وأرسلت الوزارة منشور إلى كل المديريات والجهات التابعة لها، بالتشديد والتنبيه على التعليمات السابقة، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الفورية حيال وجود أى تقصير فى اجراءات العلاج عدم تنفيذ بروتوكولات العلاج من قبل مقدمى الخدمات الطبية بالقطاع الخاص. 

وطالبت المستشفيات باتخاذ إجراءات تتضمن معرفة الجهة القادم منها مريض الكورونا ذو الحالة المتأخرة. 

وجاء في المنشور: “برجاء التكرم بالتنبيه المشدد بالالتزام بالتعليمات سالفة الذكر بالإضافة إلى اتخاذ ما يلى فيما يخص جميع الحالات القادمة للمستشفى ومقرر لها دخول مباشرة لقسم الرعاية والحالات التى تتوفى أول 24 ساعة من تاريخ دخولها المستشفى. 

إضافة خانة بتذكرة دخول المريض وتذكرة الطوارئ يدون بها الجهة القادم منها المريض والمسئول عن الإجراءات التى تمت له وتسببت فى تأخير دخولة المستشفى ” منزل _ عيادة خاصة _  مستشفى خاص _ مركز طبى _ صيدلية _ ” وتدوين اسم المتسبب ثلاثى ويتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المتسبب والمنشأة التى يعمل بها. 

وموافاتنا بتقرير يومى من جميع الجهات التابع وجميع المديريات بالشئون الصحية ببيان جميع الحالات سالفة الذكر والإجراءات التى تم اتخاذها حيال الجهات المتسببة فى التقصير. 

برجاء اعتبار الموضوع هام وعاجل جدا الالتزام التام بموافاتنا بالبيان المطلوب يوميا بحد أقصى الساعة الثالثة مساء حتى يمكننا العرض على وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد. 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى