fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة توافق على تسجيل لقاحين جديدين للوقاية من 5 أمراض

 

أعلنت شركة “إم إس دي مصر”، أن الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة والسكان، وافقت على تسجيل أحدث لقاحين في السوق المصري الأول لقاح فاريفاكس “Varivax” لعلاج الجديرى المائى والثانى لقاح التطعيم الثلاثي “MMRII” لعلاج الحصبة، النكاف والحصبة الألمانية، من انتاج الشركة.
جاء الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته شركة “أم إس دي مصر” اليوم برعاية الجمعية المصرية لطب الأطفال وفاكسيرا للمصل واللقاح والجمعية العربية الدولية لأمراض الجهاز الهضمي والتغذية والأمراض المعدية في الأطفال والجمعية المصرية لرعاية حديثى الولادة والمبتسرين.
وقالت الدكتور أمانى النشار، مدير الإدارة الطبية بشركة “إم اس دي مصر”، أن المؤتمر يأتي في إطار الاحتفال العالمى الطبى بأسبوع التطعيم العالمى والذى تطلقه منظمة الصحة العالمية من 24 إلي 30 أبريل بهدف زيادة وتطوير معدلات التلقيح لحماية الأطفال والبالغين من الأمراض التى يمكن الوقاية منها.
وشارك في المؤتمر كلا من الدكتور أميرة إدريس، أستاذ طب الأطفال بكلية طب القصر العينى جامعة القاهرة، بالإضافة إلى الدكتور أحمد البليدى، أستاذ طب الأطفال بكلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة والدكتور محمد البكرى أستاذ طب الأطفال بجامعة بنها والدكتور أمانى النشار، مدير الإدارة الطبية بشركة “إم اس دي مصر”والإعلامية شريهان أبو الحسن.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى