fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: توجه لجعل المنصة الإلكترونية لتدريب الأطباء إجبارية

قال الدكتور إيهاب كامل، مساعد وزيرة الصحة للتعليم المهني، إن المنصة الإلكترونية لتدريب الأطباء تستهدف التدريب على كل التخصصات الطبية وليس مواجهة كورونا فقط، موضحًا أن الأولوية لمواجهة كورونا والعرض البروتوكولي العلمي الذي أسسته اللجنة العلمية لمكافحة كورونا.

وأضاف كمال، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية لما جبريل عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن المنصة ستضم مجموعة من المحاضرات في شكل مقاطع فيديو أو «PDF» أو «Power Point»، مشيرًا إلى أنها تستهدف تقييم الأطباء بشكل دوري.

وأشار إلى أن المنصة ليست إلزامية للأطباء، لافتًا إلى وجود توجه لجعلها إجبارية؛ لأنها تضم كل النشاطات العلمية التي تدخل في الترقيات وتطور الطبيب، وخاصة مع تجديد ترخيص مزاولة المهنة كل 5 سنوات.

وأوضح مساعد وزيرة الصحة أن كل طبيب يجب أن يسجل حسابه على المنصة بالاسم وكلمة المرور؛ لأداء الاختبارات المطلوبة، والدخول إلى المراجع العلمية الحديثة، مؤكدًا أنها ستكون متاحة للطبيب في أي وقت.

وانتهت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، من إطلاق المنصة التعليمية على شبكة الإنترنت، وبث البرنامج التدريبي لجائحة كورونا للأطقم الطبية بالهيئة.

وقد أتاحت المنصة التعليمية للهيئة http://tatc-gothi.gov.eg البرنامج التدريبي لجميع فئات الأطقم الطبية على مستوى الجمهورية كبرنامج متكامل لمواجهة جائحة كورونا، واشتمل على الإجراءات الوقائية ومكافحة العدوى وبرتوكولات العلاج طبقا لآخر تحديثاتها بما فيها حالات الأمراض المزمنة والعلاج بالأكسجين والإجراءات التمريضية المختلفة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى