fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة» توصى بغلق 76 منشأة غذائية فى الساحل ومطروح

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، انتهاء الحملة المكبرة التي شنتها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بالساحل الشمالي حتى محافظة مطروح خلال عيد الفطر المبارك، والتي استمرت لمدة ٥ أيام.

وأشار خلال بيان للوزارة اليوم، إلى أن حصيلتها التوصية بغلق ٧٦ منشأة غذائية لوجود بها خطر داهم على الصحة العامة، وإعدام ١٢ طنا و٢٠٣ كيلوجرامات أغذية متنوعة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وإعدام ١٨٤٦ لتر سوائل لتغيرها في الخواص الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وقال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، إنه تم المرور على ٣٢١ منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة، إضافة إلى توافر الشروط بالمشتغلين في تداول الأغذية بهذه المنشآت.

وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة مدير عام الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، أنه تم ضبط ٧١٤ كيلوجرام أغذية متنوعة و٦٢٠ لتر سوائل للشك في عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي، وسحب ٦٩ عينة أرسلت للمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها، مشيرةً إلى تحرير ٧٥٩ محضرا حيال المخالفات التي تم رصدها وعرضها على النيابة العامة التي تباشر التحقيقات.

ونوه الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذه الحملة تأتي في إطار توجيهات الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان بتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الاشتراطات الصحية للمنشآت والعاملين بها خلال عيد الفطر المبارك والإجازة الصيفية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى