fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“الصحة” توفر الألبان المدعمة للأطفال مرضى التمثيل الغذائى

ياسمين شرف

 
أعلنت وزارة الصحة والسكان توفير ألبان الأطفال المدعمة للأطفال مرضى التمثيل الغذائى، مؤكدة أن المخزون الاستراتيجى لهذه النوعية من الألبان يكفى لمدة 3 أشهر.
 
 
 
وقالت الدكتورة هالة ماسخ، رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لـ “اليوم السابع”، إن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة يولى اهتماما خاصا بالأطفال مرضى التمثيل الغذائى، مشيرة إلى أن الوزير يتابع عمليات صرف الألبان لهم بشكل اسبوعى.
 
 
 
وأضافت رئيس قطاع الرعاية الأساسية بالوزارة أن عدد الأطفال الذين يقومون بصرف ألبان التمثيل الغذائى على نفقة الوزارة 1000 طفل بنسبة 0.02 % من المواليد سنوياً مجانا، مشيرة إلى أنهم يقومون بصرف الألبان الخاصة بهم من مراكز خاصة بجامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية.
 
 
 
وأشارت الدكتورة هالة ماسخ رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة أن الــ1000 طفل يقومون بصرف 4 آلاف علبة شهرياً، مشيرة إلى أن الحكومة ممثلة فى وزارة الصحة والسكان تدعم مرضى التمثيل الغذائى بـ200 مليون جنيه سنوياً لشراء ألبان علاجية لحالاتهم المرضية.
 
 
 
وتابعت هالة ماسخ أن مواعيد صرف الألبان المدعمة من 1008 منافذ بالجمهورية من 8 ص وحتى 2 ظهرا فقط من السبت للخميس، لافتة إلى أن المراكز الخاصة بصرف الألبان يتم إغلاقها يوم الجمعة وفى العطلات الرسمية لعدم وجود أعداد تستحق أكثر من المواعيد المحددة.
 
 
 
وأشارت هالة ماسخ أن المخزون الاستراتيجى من الألبان من سن يوم إلى 6 شهور تكفى 10 أشهر والألبان المدعمة من سن 7 إلى 12 شهر تكفى 11.5 شهراً لافتة إلى انتظام عمليات الصرف فى جميع المنافذ.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى