fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“الصحة” توفر علاج لأصحاب الأمراض المناعية ضد كورونا.. سعره ٤٥ ألف جنيه

قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن الدولة المصرية تعمل على توفير الأدوية واللقاحات كافة إلى المواطنين، في ظل تفشي فيروس كورونا، لافتًا إلى أنه تم توفير علاج لأصحاب الأمراض المناعية ضد فيروس كورونا.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن العلاج يعمل على توفير أجسام مضادة طويلة المفعول وهو عبارة مزيج بين 2 من الأجسام المضادة، لأصحاب الأمراض التي لا تقدر على تنشيط الأجسام المضادة.

واستكمل، أن هذا العلاج يعمل على توفير أجسام مضادة داخل أجسام أصحاب الأمراض المناعيو من الفترة بين 6 شهور لــ 13 شهر، وهذا الدواء يقوم عمل التطعيم، ومتوفر في جميع مستشفيات العزل.

وتابع، أن هذا العلاج تم توفيره من شركة استرازينكا لأصحاب الأمراض المزمنة المصحوبة بالأمراض المناعية، الأمراض التي تمنع الجيم من انتاج الأجسام المضادة، كعلاج وليس واقي من فيروس كورونا .

وأشار إلى أن من هؤلاء المرضى هم أمراض أورام الدم والأمراض المناعية، والروماتويد وغسيل الكلوى، مناشدًا من يتوفر فيهم هذه الصفات التوجه إلى أي مستشفى عزل في أنحاء الجمهورية لتلقي هذا الدواء في مدة تصل لأسبوع من الآن.

ولفت إلى أن هذا الدواء عبارة عن حقنة مركبة من مادتين، وتصل سعرها في الخارج لـ 45 ألف جنيه، متابعًا أنه يجب على من يتلقي هذه الجرعة أن يتأكد أولا من عدم إصابته بفيروس كورونا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى