fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: خط ساخن لتلقي مقترحات المواطنين بشأن خدمات مرضى التوحد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، البدء في تلقي مقترحات المواطنين بشأن تنمية الخدمات الموجهة لأسر الأطفال المصابين بالتوحد والخاصة بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم، عبر الخط الساخن “08008880700” التابع للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

يأتي ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمرض التوحد فى شهر ابريل المقبل، بالتعاون مع الجمعية المصرية للأوتيزم، حيث سوف يتم الإعلان عن مقترحات المواطنين نهاية شهر أبريل القادم، ليتم تنفيذها خلال العام المقبل.

وقالت الدكتورة منن عبدالمقصود رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إن الخط الساخن يستقبل تساؤلات واستفسارات المواطنين يوميًا من الأحد الى الخميس، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، لافتة إلى وجود استشارى طب نفسي اطفال من الساعة الثانية عشرة ظهرًا وحتى الثانية ظهرًا للرد على الاستشارات النفسية.

الجدير بالذكر أن الخط الساخن التابع للأمانة العامة، استقبل خلال الربع الأول من العام الحالي، 125 مكالمة منها 96 مكالمة استعلام، و23 استشارة طبية، و6 شكاوى، وكان معظم المكالمات من محافظتي القاهرة والجيزة، وتليهما محافظة المنوفية، ثم باقي المحافظات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى